+A
A-

روتاري السلمانية يقيم ندوة سينمائية لتوثيق صناعة السينما في البحرين

ينظم نادى روتاري "السلمانية " الأربعاء المقبل، ندوة سينمائية تحت عنوان "السينما البحرينية تاريخها ومستقبلها ودورها المجتمعي "بمشاركة رجل الاعمال أكرم مكناس رئيس مجلس إدارة شركة "بروموسفن" القابضة وذلك بإحدى الفنادق الكبرى .

وقال النادي في بيان له اليوم إن تلك الندوة ستكون برئاسة أميرة اسماعيل رئيس نادى روتاري السلمانية وفي حضور اعضاء النادي وكوكبة من صناع السينما في المملكة وذلك بهدف توثيق صناعة السينما في مملكة البحرين.

ومن جانبها أوضحت المصرفية أميرة اسماعيل رئيسة النادي ان صناعة السينما تلعب دورا هاما في تنمية المجتمع فكرياً وسلوكياً لما لها من تأثير مباشر علي التنشئة الاجتماعية، قائلة ان السينما، فن جامع للفنون الإنسانية فهي مرآة النفس البشرية تحرك وتؤثر وتجذب بغية الارتقاء بالنفس فكرا وثقافة لتسمو بتطلعاتها وآمالها لتطوير حضارة الإنسانية وإقامة حوار حقيقي بين ثقافات الشعوب المختلفة لعولمتها في منظومة ثقافية ليس لها حدود مكانية ولا زمنية.

واضافت اسماعيل ان السينما حملت على عاتقها مهام التربية والتثقيف والتوعية ومن هنا تكمن اهميتها في المجتمع ودورها في المستقبل وهو ما نسعي الي تسليط الاضواء عليها باعتبار تنمية وتثقيف مختلف الشرائح احد اهداف روتاري السلمانية الذي يسعي من خلال اقامة مثل تلك الفاعليات تحقيقه واقعيا.  

وأوضحت اسماعيل ان المرحلة المقبلة وما تشهده المملكة من نهوض وتنمية علي كافة الاصعدة والمستويات تتطلب منا النهوض بقطاع السينما وتطويرها بما ينعكس بالإيجاب على المجتمع.