+A
A-

الأولمبية تنظم ورشة عمل السعادة ومهارات التفكير الإيجابي

نظمت اللجنة الأولمبية البحرينية ورشة عمل "السعادة ومهارات التفكير الإيجابي في العمل" والتي حاضر فيها رئيس المركز الوطني للتدريب والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية نبيل طه بتوجيه من سعادة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر.

وتهدف الدورة المخصصة لموظفي اللجنة الأولمبية إلى شرح مفهوم السعادة، والتعريف بمهارات التفكير الإيجابي، التعاون الوظيفي، مواجهة الضغوط الخارجية والداخلية، أسس العمل الجماعي.

وشهد الدورة الأولى التي أقيمت لموظفي مكتب الأمين العام، دائرة الشئون الرياضية، مركز الطب الرياضي، سعادة الأمين العام الذي شارك في ورشة العمل التي اشتملت على النواحي النظرية والعملية، فيما أقيمت الدورة الثانية لدائرة العلاقات الدولية، دائرة الإعلام والعلاقات العامة، دائرة المشاريع، مكتب التخطيط الاستراتيجي على أن تقام بصورة مستمرة وفق خطة زمنية مجدولة لباقي دوائر اللجنة الأولمبية.

وتطرق طه في المحاضرات التي نظمها إلى أهمية التفاؤل في الحياة، مشيراً إلى أن العيش في الماضي أكبر مسبب للكآبة، والتفكير في المستقبل أكبر مسبب للقلق داعياً إلى العيش في الحاضر.

كما تحدث طه عن الإيجابيات العشر في الحياة لتحقيق السعادة والمتمثلة في التفاؤل، الحماس، التحدث عن النجاح، معاشرة الأصدقاء والأشخاص الإيجابيين لتعزيز الطاقة الإيجابية، تجديد محيط الإنسان كالمكتب والغرفة واللباس، مشاركة الناس في أفراحهم وأحزانهم والمبادرة بمساعدتهم وتبادل وجهات النظر معهم، والتخطيط للنجاح، عدم الاستجابة للمغالطات، مكافأة النفس، وأخيراً اصدق مع نفسك.

وشهدت المحاضرة سلسلة من التطبيقات العملية التي تفاعل معها الحضور بهدف إيصال المعلومة إلى المشاركين، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحاضر نبيل طه على تلك المعلومات القيمة التي من شأنها أن تساهم في تحفيزهم على العماء في بيئة معززة للطاقة الإيجابية.