+A
A-

مطبخ الحلبة... "خلية نحل"

تعد مسؤولية توفير الأطعمة والمشروبات بحلبة البحرين الدولية من ضمن أكبر المهام في أيام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2017.

ويعمل طاقم هائل من الموظفين يصل إلى 700 فرد على تلبية احتياجات الفرق المشاركة وأطقم العمل والإعلاميين والزوار، إذ يعمل 50 شيفا على تحضير آلاف الأطنان من الأرز ضمن المطبخ المركزي للحلبة، ويستغرق عمل طاقم الطهاة أكثر من 250 ساعة لاعداد أكثر من 22 ألف وجبة.

ويتطلب إطعام أكثر من 60 ألف زائر إضافة إلى 10 آلاف شخص من الفرق والموظفين قدرًا كبيرًا من التجهيزات؛ لتقدم أشهى وجبات الطعام الصحية والمغذية على مدى فترة السباق من 14 إلى 16 أبريل.

وتحرص الحلبة هذا العام على توفير قائمة غنية بالوجبات المتنوعة المستوحاة من المطاعم الآسيوية والمكسيكية والأميركية ومطاعم الشرق الأوسط.

واختارت الحلبة نخبة من الطهاة لتحضير مجموعة واسعة ومتنوعة من وجبات الطعام لأجنحة الضيافة للأفراد والشركات، وسيتمتع كبار الشخصيات والمديرون أثناء تواجدهم ونقاشاتهم بتذوق أطباق مثل اللبنة مع زهر البرتقال والبطاطس بجبن البارميزان والوجبة الكورية "واغيو" المكونة من قطعة لحمو بقري مطهو بطريقة خاصة.

وحرصت حلبة البحرين الدولية على تزويد مناطق عمل الموظفين بمحطات "براين فوت" التي توفر الوجبات الخفيفة والبذور والمكسرات وغيرها.