+A
A-

"الزعيم" و"الذيب" يضعان النقاط على حروف التشكيلة اليوم

يضع مدربا المنامة الإسباني جوسيب كلاروس والمحرق الصربي إيفان جيرميك النقاط الاخيرة على حروف التشكيلة المثالية وطريقة اللعب المناسبة التي ستخوض المواجهة المقبلة المرتقبة بينهما، وذلك من خلال الجرعة التدريبية الأخيرة التي تقام مساء اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية، التي تستقبل لقاء الفريقين عند الساعة السابعة من مساء (الثلاثاء) ضمن الجولة الثالثة من سلسلة نهائيات دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة.

ويترقب الجميع باهتمام نتيجة المباراة، خاصة وأن المنامة يمتلك الأفضلية في نتيجة لقاءات الدور النهائي، إذ يتقدم على منافسه بواقع لقاءين دون مقابل، بعد أن انتصر في المباراة الأولى بنتيجة (83/74)، وكرر تفوقه في الثانية بنتيجة (63/61)، في حين تفصله خطوة واحدة عن تحقيق اللقب الخامس على التوالي والـ21 في تاريخه، إذا ما نجح في حسم المواجهة الثالثة يوم غد.

الفريقان واصلا يوم أمس تدريباتهما على الصالة التي ستحتضن الواجهة، تأهبًا لهذه المواجهة المفصلية بعيدًا عن السرية، بعد أن باتت الأوراق مكشوفة بوضوح.

ويجري فريق المحرق تدريبه الاخير اليوم، بقيادة إيفان جيرميك الذي سيركز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سينتهجها الفريق في المباراة، حيث بدا واضحًا تركيز المدرب على التوازن في الواجبين الدفاعي والهجومي، مع محاولة التركيز على الاطراف لاقتحام دفاعات المنامة خاصة في ظل القوة الدفاعية التي يعتمدها الفريق، وشارك في تدريب الامس جميع اللاعبين وسط معنويات عالية ظهر في عيونها الاصرار على قبول التحدي.

ودخل المحرق اعتبارًا من يوم أمس معسكرًا داخليًا بفندق أليت سبا، وهو يتلهف للفوز بمؤازرة جمهوره المتوقع أن يزحف بكثافة، لاسيما بعد خسارة الفريق في المواجهتين الماضيتين.

وشهدت تدريبات المحرق الماضية زيارات لأعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم أمين السر العام محمد بن دينة وأمين السر المساعد حسن الزياني ورئيس جهاز كرة القدم عبدالرحمن جمعة ورئيس جهاز الطائرة عصام مطر، الذين حرصوا الاجتماع باللاعبين والشد من أزرهم لتهيئتهم نفسيًا ودعمهم معنويًا قبيل الدخول في أجواء اللقاء.

وفيما يتعلق بتدريبات المنامة، سينهي الفريق تمارينه اليوم، بقيادة المدير الفني كلاروس، الذي سيحرص خلال التدريبات الاخيرة، على التركيز على عدد من اللاعبين الصاعدين كل على انفراد، أمثال صادق شكرالله ومحمد أمير، لتزويدهم ببعض الملاحظات، وتكليفهم ببعض الواجبات التي ستكون مناطة إليهم إلى جانب نجوم الفريق في مباراة يوم غد.

وركز كلاروس كعادته في التدريبات الاخيرة على تمارين الدفاع والارتداد الهجومي، ومحاولة رفع درجة إحساس اللاعبين على الكرة، من خلال نقل الكرات، وإشراك اللاعبين في تقسيمة، للاطمئنان على مدى التزام اللاعبين بالتعليمات.

وفيما يتعلق بجاهزية اللاعبين، فقد انخرط اللاعب محمد قربان في تدريبات الفريق، وشارك في التدريبات خلال الأيام الماضية، بعد أن اقتصرت تدريباته مطلع الاسبوع الماضي على التمارين التأهيلية فقط، بسبب الاصابة التي لحقت به في اللقاء الأول، الامر الذي يرشح مشاركته يوم غد.