+A
A-

«هوندا سيفيك»... أبرز «سيدان» مدمجة

فازت «هوندا سيفيك» بجائزة «أفضل سيدان مدمجة» للعام في تقييم «MECOTY» (سيارة العام في الشرق الأوسط) للعام 2017، خلال الفعالية التي جرت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وفازت المركبة إضافة إلى جائزة «MECOTY»، بلقب «أفضل سيارة صغيرة» في اختيارات «موتورويك» للسائقين، وجائزة «سيارة العام» من سعودي أوتو، علاوة على جائزة «سيارة العام في شمال أميركا».

وتم تقديم الجيل العاشر من «هوندا سيفيك» في أبريل 2016 مع محركين بسعة 1.5 ليتر مع شاحن تيربو و2.0 ليتر. وبفضل النجاح الذي حققه الموديل الجديد، ومن أجل توفير المزيد من الخيارات للعملاء، تم في ديسمبر الماضي طرح محرك بسعة 1.6 ليتر كخيار للفئة القياسية.

وتوفر «سيفيك» سلسلة من 5 فئات مع ثلاثة أحجام للمحرك ومجموعة كاملة من المزايا الجديدة والقياسية، التي تجعل منها سيارة سيدان عصرية وعملية أكثر، وأعلى كفاءة أيضاً.

وبعد عملية الإطلاق، سجّلت مبيعات «هوندا سيفيك» الإقليمية هذا العام ارتفاعاً بلغت نسبته 93 في المئة. ومع عامها الرابع في هذه المنطقة، أصبحت «MECOTY» بسرعة واحدة من أهم الجوائز المرموقة، في تقييم تجريه لجنة من 15 صحافياً مشهوراً في مجال السيارات في الشرق الأوسط.

وأعرب مدير «هوندا موتور» في مكتب أفريقيا والشرق الأوسط، هيرواكي شيباتا، عن سروره بفوز «سيفيك» بجائزة سيارة العام عن فئة السيدان المدمجة.

وقال إنه تم تقديم «سيفيك» في العام الماضي لتلبية الطلب على سيارة رياضية متطوّرة، وإن الشركة ترى أنها أوجدت سعادة لدى العملاء في هذه الفئة، آملاً أن تواصل تلبية توقعات العملاء وأن توفر دائماً البهجة لهم.

وتبدو «سيفيك» بخطوط خارجية جرئية ومواصفات معدلة تجعل السيارة أكثر تميزاً عن غيرها، ومع تطور صناعة هذه السيارة، ارتقت مواصفاتها ومزايا الراحة والأناقة فيها، لتكون حتى في مقصورتها أجمل «سيفيك» حتى الآن.

وتم بعناية الارتقاء وتطوير «سيفيك» مع الأخذ بعين الاعتبار ما يفضّله العملاء في الشرق الأوسط، إذ تمتاز «سيفيك» الجديدة بتصميم خارجي رياضي جديد في وقفتها الرياضية، مع أبعاد عريضة ومنخفضة، إلى جانب أضواء «LED» ساطعة خلال النهار قياسية، وأضواء خلفية مميزة نوع «LED» على شكل «C».  أما القسم الداخلي صُمّم ليوفر للعملاء مساحة مريحة وراقية، مع إحساس بطابع عصري للتكيّف مع شخصيتها الرياضية.

وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40 مع ظهر قابل للطي، ومسند للذراع مع حاملات للأكواب في المقعد الخلفي، وفتحات لمكيف الهواء في الخلف، وواقيات من الشمس مع آلية تمديد وضوء للقراءة.

أما مزايا الملاءمة فتضم تشغيل المحرك عن بُعد، ونظام الدخول الذكي، وزر لتشغيل المحرك، وفرامل يد كهربائية مع وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold)، ومرآة وسطية أوتوماتيكية لليل والنهار، وإقفال الأبواب عند الابتعاد عن السيارة، ونظام تثبيت السرعة، وعجلة قيادة كهربائية إلكترونية وحساسات خلفية لصف السيارة، والتي صممت لتناسب الشباب الذي يبحث عن الأناقة والراحة والتميز في القيادة والحياة.