+A
A-

4 ساعات لإخماد الحريق الرابع لـ "السكراب"

- زيادة آليات الإطفاء بسبب تطوّر الحريق

- زيادة الاحتراق بسبب وجود مواد كيماوية و"تايرات"

-  المنطقة مهملة ولا رقابة عليها وبلا خدمات

- 40 مترا المسافة بين محلات السكراب وحقول الغاز

 

قال البلدي بدر التميمي لـ"البلاد" ان الحريق الذي اندلع عند الساعة 12 ظهر الاحد في منطقة السكراب جنوبي البا لم يخلف خسائر بشرية  وان الدفاع المدني استعان ب 7 اليات بداية الا ان تطور الحريق تطلب الدفع بالمزيد من الاليات .

وتابع ان عمليات اخماد الخريق استغرقت ما يزيد عن 4 ساعات لمنع امتداد الحريق خاصة مع وجود مواد كيماوية واطارات والسيارات فضلا عن عشوائية تراكم المواد القابلة للاشتعال في هذه المنطقة.
وبين التميمي ان اسباب الحريق غير معروفةو ان هذا الحريق هو الاول منذ بداية العام  في حين ان العام الماضي شهد 3 حرائق في منطقة السكراب اثنان منهما في شهر واحد .

منطقة السكراب مهملة ولا رقابة عليها ولا تنظيم للخدمات فيها  وفي ذات الوقت هي منطقة غنية بالنفط ففيها ما يعادل 3 ملايين برميل نفط.
وذكر ان المكان متوقع فيه هذه الحرائق في اي وقت حيث ان كل شي فيه ينذر بالخطر خاصة لقرب محلات السكراب من حقول الغاز التي لا تتجاوز ال 40 مترا .

وتابع ان ملف السكراب طرح اكثر من مرة في المجلس البلدي بداية من عام 2003 لم يتحقق شي على ارض الواقع

واوضح التميمي ان  المجلس اوصى بارض لاستغلالها لنقل السكراب شاملة تخطيطها واحتياطات السلامة فيها الا  ان وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هي علامة استفاهم كبيرة تواجهنا دائما في هذا الموضوع خاصة .

وذكر ان مع موسم الصيف  تزيد احتمالية تكرار مثل هذه الحوادث التي تعتبر السيطرة عليها غاية في الصعوبة .