+A
A-

اسدال الستار عن معرض البحرين للفنون التشكيلية

أعمال فنيّة تنوعت ما بين لوحات، نحت وتركيب، تصوير وغيرها من الإبداعات احتضنها معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة والأربعين لمدة تزيد عن الثلاثة شهور، واليوم الموافق 27 مارس 2017م أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار ختام المعرض الذي أقيم برعاية سامية وكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في مسرح البحرين الوطني.

وعلى مدار مدة إقامته استقبل المعرض العديد من الزوار الذين اكتشفوا أعمالا فنية تحمل رسائل تطرح المواضيع الاجتماعية والثقافية، واستخدام الفنانون في تنفيذها طرقا مختلفة. ومما يميّز المعرض في هذه النسخة مشاركة الفنّانين البحرينيين والمقيمين على حد سواء، حيث قدّموا أعمالا تنوعت ما بين لوحات، أعمال تركيبية، نحت وخزف، صور فوتوغرافية و أعمال خط عربي.

وكان المعرض قد أعلن في أول يوم من انطلاقته منتصف شهر يناير الماضي عن الفائزين بجوائزه حيث حصد جائزة الدانة الفنان نادر العباسي عن سلسلة لوحات، فيما حلّ في المركز الثاني الفنانة نورة فريدون عن عملها التركيبي، فيما حصلت على المركز الثالث الفنانة علياء أحمد التي شاركت في المعرض بعمل خزفي.

وإذ يكرّم معرض البحرين السنوي للفنون للتشكيلة في عامه الثالث والأربعين ،ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م بشعار "آثارنا إن حكت"، الأعمال الفائزة التي اختارتها لجنة خارجية، فإنه يعمل من خلال إقامته على تكريم حركة الفن التشكيلي في مملكة البحرين كاملة، لذلك فإن كل عمل فني مشارك في المعرض هو عمل منتقى ومكرّم، يساهم في إثراء المشهد الثقافي المحلي.