+A
A-

إدراج "360 ديجري" خلال النصف الأول

 

توقع رئيس لجنة المقاهي والمطاعم بغرفة تجارة وصناعة البحرين أحمد السلوم إدراج شركة (360 degree management restaurant and cafe) في سوق البحرين الاستثماري خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح السلوم أن اللجنة كانت تنتظر تدشين السوق وتعيين شركات استشارية معتمدة ليبدأ العمل معهم وفق الاشتراطات المطلوبة، خصوصًا أن الرؤية لم تكن واضحة سابقًا، مضيفًا أننا تواصلنا مع البورصة لتحقيق الاستفادة من تجربة إدارة لمطاعم والمقاهي والتي تعتبر تجربة جديدة يحتاجها السوق.

وذكر أن اللجنة وضعت خطة زمنية لفتح الشركة، وسيتم عقد اجتماع مع البورصة في الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سيتم عقد اجتماع مع المساهمين بعد معرفة التفاصيل لتُدرج الشركة الجديدة في البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال إننا سنتواصل مع القائمين على الشركة الجديدة والبالغ عددهم 130 مساهمًا لإنشائها وإدراجها في البورصة، ورأسمالها المبدئي 250 ألف دينار وقد يرتفع حجم رأس المال أو يبقى ويكون باستطاعة المستثمرين الراغبين في المساهمة بالشركة شراء أسهم الشركة بعد إدراجها وهذا لم يتم اتخاذ قرار بشأنه.

وأشار إلى أن الهدف من تأسيس الشركة الجديدة للمطاعم والمقاهي هو عقد صفقات مشتريات جماعية لما فيها من توفير للجميع وتقديم خدمات حسابية وخدمات موارد بشرية وتسويق للجميع من دون التدخل المباشر بالإدارة، فقط تقديم خدمات الدعم، وتقديم خدمات الموارد البشرية لجميع الموظفين، وخفض المصاريف التشغيلية لجميع المقاهي والمطاعم المشاركة بالتأسيس، كما أننا بصدد إعداد نظام تسويقي لجميع المطاعم والمقاهي بهدف الترويج لها.