+A
A-

23 أبريل المرافعة الختامية في استئناف مُدان بالقتل محكوم بالإعدام

قررت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي وصلاح رزق وأمانة سر يوسف بوحردان، تأجيل مُحاكمة الطاعنين الخمسة بقضية قتل الشرطي محمود فريد بير في منطقة العكر الشرقي، المُعادة من محكمة التمييز بعد نقض الحكم إلى هيئة محكمة غير التي أصدرت الحكم الاستئنافي الأول، والمحكوم أحدهم بالإعدام وبالسجن المؤبد للأربعة الآخرين، في حين أنها تضم 12 متهمًا بالواقعة، حتى جلسة 23 أبريل المقبل؛ وذلك للمرافعة الختامية.

يذكر أن محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى قضت في وقت سابق بقبول الاستئناف شكلاً للمحكوم عليه بالإعدام بقضية قتل الشرطي المجني عليه، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

كما قبلت استئناف 5 مُدانين آخرين بذات القضية وقضت بتأييد معاقبتهم بالسجن المؤبد، فضلاً عن تأييد سجن متهم سابع لمدة 10 سنوات عما أسند لكل منهم من اتهامات، وأيدت كذلك إسقاط جنسية المستأنفين السبعة ومصادرة المضبوطات.

يشار إلى أن محكمة أول درجة قضت بمعاقبة المتهم الأول "31 عامًا" بالإعدام، وبسجن 7 متهمين بالسجن المؤبد، و4 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهم عما أسند إليهم من اتهامات نظرًا لصغر سنهم، وتتراوح أعمار المتهمين من 16 وحتى 34 عامًا، كما قضت محكمة أول درجة بإسقاط الجنسية عن المتهمين جميعًا وعددهم 12 متهمًا وأمرت بمصادرة المضبوطات.