+A
A-

بن دغر: 85 % مـن الأراضـي اليمنيـة بيـد الشـرعيـة

أبوظبي ـ سكاي نيوز: 

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أمس الأحد، إن 85 في المئة من الأراضي اليمنية باتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية بعد عامين من عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشار بن دغر في تصريح صحفي إلى أن عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل اقتربت من تحقيق هدفها الأساسي في إنهاء الانقلاب على الشرعية في اليمن.

وأكد أن العملية “ نجحت أيضا في سحق مشروع إيران والقضاء على خططها في إيجاد موضع قدم لها في اليمن يكون بمثابة شوكة في خاصرة دول الجوار الخليجي لاستهداف أمنها واستقرارها، تستطيع (إيران) من خلاله ابتزاز المجتمع الدولي كعادتها بتهديد سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم ممرات التجارة العالمية”. ولفت إلى “أن أذيال إيران المتمثلة في ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، لم تعد بعد الهزائم والضربات الموجعة التي تلقتها من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، قادرة على فرض مشروع سادتها في طهران”.

وتابع:” منذ حوالى 4 عقود ونظام الملالي يحاول بشتى الطرق والوسائل وأبرزها دعم الميليشيات وتسليحها، تصدير ثورته وتجربتهم الفاشلة بنظريتها الغبية “ولاية الفقيه” القائمة على المذهبية والطائفية للبلدان العربية”.

ودعا رئيس الوزراء اليمني إيران “إلى مراجعة حساباتها وإدراك أن العرب بعد عاصفة الحزم ليسوا كما قبلها، ولم يعد مقبولا استمرارها في سياستها العدائية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وسيتم مواجهتها بحزم على شاكلة ما جرى لها ولاتباعها في اليمن”.

وأكد أن استعادة ميناء الحديدة غربي اليمن ستكون المسمار الأخير في نعش الانقلاب والقضاء على مشروعه.