+A
A-

الأهلي يقضي على النصر بدوري الطائرة

 

ثأر الأهلي لنفسه ورد الدين للنصر عندما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وأنتهت أشواط المباراة 23/25، 25/16، 25/16، 25/23 بإدارة طاقم التحكيم الدولي المكون من الحكم الأول سامي سويد والثاني منير مكي.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة ليبقى في المركز الرابع بينما توقف رصيد النصر عند 23 نقطة ليبقى هو الآخر بالمركز الثالث.

وقدم الأهلي عرضا جماعياً رائعاً مستخدما سلاح الإرسالات والفاعلية الهجومية، بينما تأثر النصر بغياب نجمه فاضل عباس بداعي الإصابة وارتكب لاعبوه أخطاء كثيرة على مستوى الهجوم.

الشوط شهد في بدايته اداءاً متكافئاً بين الطرفين، الأهلي دخل بتشكيلته المعتادة مع الاحتفاظ بخدمات ناصر عنان والمشاركة بعلي مرهون، أما النصر فإنه أشرك اللاعب علي سلطان في مركز 4 ليعوض غياب فاضل عباس المصاب.

النصر دخل في أجواء المباراة وتقدم بالنتيجة من خلال تخليص الكرات الهجومية واستغلال أخطاء الاستقبال والهجوم عند الأهلي ليتقدم 18-15، ثم تقدم النصر 22-18 لكن الأهلي قلص الفارق 22-20 بتميز محمد عنان بضرباته الساحقة وفعالية حوائط الصد وتقوية الارسالات التي أجبرت النصر على اللعب المفتوح لتصبح النتيجة 23-22، قبل أن يحقق المحترف أوسميل النقطة 24 من ضربة ساحقة من مركز 2 تبعها خطأ من نفس اللاعب قلص الفارق 24-23 لكنه صحح خطأ بضربة ناجحة أخرى لينتهي الشوط 25/23.

في الشوط الثاني دخل الأهلي بثوب مغاير وفرض سيطرته منذ البداية عبر الارسالات القوية وتميز حوائط الصد التي نصبها الصيرفي وميرزا، والفاعلية الهجومية لمرهون والفيس وعنان بينما عانى النصر من أخطاء الاستقبال والهجوم وسط تراجع واضح لمحترف الفريق أوسميل ليفوز النسور بالشوط بكل سهولة 25/15.

واصل الأهلي عروضه المتميزة في الشوط الثالث بسلاح الإرسالات القوية التي نفذها الفيس ومرهون بالإضافة إلى التنويع الهجومي الذي انتهجه علي حبيب من خلال تفعيل مركز 3 عبر الكرات السريعة علاوة على تخليص الكرات الهجومية من جميع المراكز، أما النصر فقد قدم أسوأ عروضه وأهدى منافسه العديد من النقاط على طبق من ذهب عبر اخطاء الاستقبال والهجوم ليتواصل هبوط أداء أوسميل ليخسر النصر الشوط 25/16.

الشوط الرابع كان من أقوى وأمتع الأشواط في ظل تكافؤ الطرفين واستمرار التعادل بينهما في معظم فتراته، حتى وصلت النتيجة 23/22 لصالح الهلي ومن كرة هجومية ناجحة لألفيس وارسال مباشر لمرهون كسب الأهلي الشوط والمباراة 25/23، وتأثر  النصر بالأخطاء الهجومية وكان أوسميل خارج فورمته المعهودة.