+A
A-

“الزراعة” تدعو الجمهور لـ“معرض الزهور”

دعت وكالة الزراعة والثروة البحرية الجمهور وشركات ومشاتل الزهور إلى زيارة معرض الزهور الذي تنظمه لأول مرة بمباركة قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يومي الجمعة والسبت المقبلين للاطلاع على المنتج المحلى من الزهور وفقًا لأحدث التقنيات.

وذكر وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن تنظيم معرض الزهور يهدف لخلق منظومة تسويقية متكاملة لتسويق المنتج المحلى، وتشجيع المزارعين على زراعة أنواع الزهور التي تحقق معدلات كبيرة في الإنتاجية وتدر عوائد اقتصادية مرتفعة لصالح المزارعين نتاج زراعة تلك الفصائل وتطبيق فكرة التوسع في زراعتها كمصدر إضافي للدخل.

وأوضح أن معرض الزهور هو انطلاقة للتوسع في زراعة وإنتاج الورود عالية القيمة الاقتصادية والتي تتميز برواجها في السوق المحلى وبهدف الحد من نسبة الاستيراد لصالح المنتج المحلى الذي أثبت جودته وقدرته على المنافسة. 

وأضاف أنه تنفيذًا لتوجيهات الأميرة سبيكة بإحياء الأسواق الشعبية بهدف إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب وعرض منتجاتهم، شرعت وكالة الزراعة والثروة البحرية في خلق أسواق جديدة للعاملين بالقطاع الزراعي ودعمها بمنظومة تسويقية وضعت من خلال خبراء متخصصين.