+A
A-

الرجل الأصلع.. أقل كذبا

يخاف كثير من الرجال من هاجس الصلع وفقدان الشعر، رغم أن الصلع قد يكون فأل خير على صاحبه، فالصلع وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، يمكن أن يكون مرتبطاً بمجموعة من الصفات المفيدة، حيث أظهرت دراسات علمية، أن صلع الرجال يجب اعتباره كنمط غير مهدد للهيمنة الاجتماعية، فمع بلوغ سن 35، فإن 45% من الرجال يعانون فقداناً ملحوظاً للشعر، وترتفع النسبة إلى 65% بين الرجال في سن الـ60.

ويُعتقد وفقا للدراسات أن الصلع من الرجال أكثر نضجاً من الناحية الاجتماعية، وأكثر ذكاء وتعليما وصدقا، مقارنة بهؤلاء من ذوي الشعر الكثيف، ونقلت ديلي ميل عن دكتور فرانك موسكاريلا، الذي قاد دراسة في جامعة "باري" في ولاية فلوريدا مؤخرا، قوله: لقد تكهنت بأن نمط صلع الذكور تطور باعتباره علامة على الهدوء، وإشارة حميدة لهيمنة غير مهددة.

وطلب الباحثون من عدد من الناس القيام بالمشاهدة وتحديد معدل الصلع لدى مجموعة من الرجال في 4 جداول مستقلة، ويهدف كل جدول إلى قياس الجاذبية الجسدية والعدوانية والمهادنة والنضج الاجتماعي، بما يشمل قياسا لعوامل الصدق، والذكاء، والمكانة الاجتماعية.

وأظهرت النتائج أن الرجال ممن لديهم شعر بكامل الرأس حصلوا على أدنى الدرجات فيما يخص النضج الاجتماعي، أما الرجال الذين لديهم صلع جزئي فقد جاء ترتيبهم أعلى، بينما تربع الصلع على القمة.

وبالإضافة إلى ما سبق، كانت نتائج تصنيفات الدبلوماسية في اتجاه مماثل، أما تصنيفات العدوانية فكان ترتيبها في الاتجاه المعاكس.