+A
A-

الأهلي يفتتح مشواره بمواجهة الشارقة الإماراتي

 

تنطلق مساء اليوم الأثنين بطولة الأثنين مباريات بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس الـ 37 لكرة اليد في العاصمة القطرية الدوحة على صالة نادي الغرافة، حيث يبدأ فريق الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة مهمة مع فريق الشارقة الإماراتي في الساعة الخامسة مساءً في أول مباريات البطولة، حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق الانتصار الذي يرفع من اريحية الفريق بالبطولة التي يسعى لتحقيق لقبها من جديد بعد سنوات من الاحتكار القطري للقب الخليجي.

وتنطلق البطولة بمعنويات كبيرة من جانب ممثلي كرة اليد البحرينية فريقي باربار والأهلي في تحقيق نتيجة ايجابية والمنافسة على تحقيق اللقب الخليجي مرة أخرى، حيث وضع الفريقان جلّ تركيزهما على هذه النسخة، خصوصاً بعد نجاح فريق داركليب من تحقيق لقب بطولة الخليج لكرة الطائرة من الأراضي القطرية، الأمر الذي رفع من معنويات الجميع قبل انطلاق المنافسات.

ويخوض الأهلي اليوم أول مبارياته بحثاً عن بداية قوية أمام فريق الشارقة الذي أقام معسكراً تدريبياً قصيراً في قطر، حيث يامل الأهلي في الاستفادة من المعنويات المرتفعة للاعبين بعد إنهاء سداسي أقوياء اليد في المركز الأول والتأهل للمربع الذهبي لبطولة الدوري بأريحية كبيرة، الأمر الذي يجعل من معنويات اللاعبين كبيرة.

ويمتلك الأهلي كافة الأسلحة والإمكانيات التي تعطيه الأفضلية في اللقاء، خصوصا بعد التعاقد مع الحارس التونسي مكرم الميساوي بالإضافة إلى التونسي الآخر أسامة حسني لتدعيم صفوف الفريق في هذه النسخة من البطولة، هذا إلى جوار كوكبة اللاعبين المحليين البارزين ويأتي في مقدمتهم القائد حسين فخر ومعه صادق علي ومهدي مدن ومحمد المقابي وعلي حسين بالإضافة إلى محمد ميرزا ومهدي سعد.

ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بلاعبي الفريق المحليين بالإضافة إلى الحارس التونسي، حيث وضع المدرب التونسي رياض الصانع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق بحثاً عن الانتصار، حيث ركز الصانع على الجوانب الدفاعية قبل الانطلاق، بالاعتماد على طريقة 3\2\1 المعتادة مع بعض التغيرات التي وضع لها الحلول اللازمة، وهو ما يجعل من الفريق جاهزاً لانطلاقة المشوار نحو تحقيق أفضل النتائج.

ويعول الأهلي كثيراً على خبرة لاعبيه في البطولات الخليجية وتعودهم على اللعب تحت مختلف الظروف، وهو ما يضع الفريق من بين المرشحين لتحقيق اللقب الخليجي في نسخته الـ 37 من الأراضي القطرية.

وتضم مجموعة الأهلي فريقي الغرافة القطري مستضيف البطولة وفريق النور السعودي بطل آسيا، وهي المجموعة الصعبة والتي من المتوقع أن تحسم في الجولة الأخيرة من المنافسات.

 

باربار يكثف استعداداته

في الجانب الآخر يكثف باربار استعداداته للمباراة الأولى يوم غدٍ الثلاثاء أمام مسقط العماني في مباراة تعد نهائي مبكر، فالانتصار فيها يعني تأهل باربار لنصف النهائي، وكثف باربار من تحضيراته للمباراة الأولى بإجراء تدريب مسائي على صالة البطولة لرفع مستوى اللاعبين والدخول في أجواء البطولة، حيث اشتمل التدريب على إجراء عمليات الإحماء ومن ثم الدخول في الجوانب الخططية بتطبيق الجوانب الهجومية والدفاعية التي يستعد الفريق للعب بها في البطولة.