العدد 3064
الأحد 05 مارس 2017
banner
مبادرات إنسانية...
الأحد 05 مارس 2017

 أبهرتني المشاريع الإنسانية والتطوعية التي تقدمها شركة الاتصال “فيفا” لمختلف فئات المجتمع خلال ال 6 سنوات الأخيرة، أبرزها تقديم خصم بنسبة 50 % من خدمات الشركة لفئة المعاقين، وتدريب أفضل خريجي الجامعات وتوظيفهم بالشركة، ومشروع «فريج فيفا» لتأثيث منازل ذوي الدخل المحدود، والحقيبة المدرسية وإفطار صائم. وتعمل “فيفا” حاليا على تأسيس جمعية حفظ النعم لتوفير الوجبات للمحتاجين والفقراء، ولها لفتة إنسانية لكبار السن بتجهيز وحدة طوارئ بمركز المحرق للرعاية الاجتماعية.

 

 حملة “فيتامين د”

 الحملة الصحية حول الوقاية من نقص فيتامين (د)، جاءت لتلبي حاجة قصوى للتوعية بأهمية مراقبة نسبة الفيتامين والحفاظ على معدله الطبيعي، حيث تؤكد الدراسات نقص الفيتامين بنسبة عالية لدى جميع الفئات العمرية.

نحتاج من وزارة الصحة توفير فحص الفيتامين في المراكز الصحية، على الأقل ما يعادل مرة في السنة لكل مواطن، ويحول المريض للفحص بالمستشفيات لحالات استثنائية ومحدودة، لأن أسعاره عالية جداً بالخاص. الوضع يستدعي تعزيز المواد الغذائية بفيتامين (د) مثل الطحين والألبان، كما لابد من إقامة حملات توعوية بالمدارس لإجراء الفحص للطلبة وتقديم العلاجات.

 

اليوم الخليجي للموهبة

 خطواتنا بطيئة في مجال رعاية الموهوبين مقارنة بما توفره الدول المتقدمة من رعاية وبرامج خاصة، حيث أقرت دول مجلس التعاون الخليجي تخصيص 3 مارس من كل عام يوماً خليجيا للموهبة. في أبريل الماضي أعلن بدبي تأسيس (المجلس الخليجي للموهبة) الذي سيشكل انطلاقة قوية لرعاية الموهوب بوضع معايير على غرار الرابطة الوطنية الأميركية للأطفال الموهوبين، وإنشاء جائزة للمدارس الداعمة، ودعم الدراسات وتبادل الخبرات ووضع البرامج الحاضنة للموهوب، نأمل تحقق ذلك قريباً... «يستاهلون عيالنا».

 

تهور حافلات المدارس

نرجو من الجهات المختصة بالإدارة العامة للمرور، الاستجابة لشكاوى الأهالي بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن تهور سائقي حافلات المدارس وعدم التزامهم بالأنظمة والقوانين الخاصة. مخالفات السائقين تشمل تجاوز الإشارة الحمراء والدخول الخاطئ والسرعة الزائدة وهو ما يعرض حياة فلذات أكبادنا لخطر الحوادث. الأمر يتطلب تشديد الرقابة الدورية وحبذا لو تم وضع أرقام على كل الحافلات للإبلاغ عن المخالفات، كما نأمل من الإدارات المدرسية وحراسها مراقبة سائقي الحافلات، والأكثر أهمية تفعيل التواصل المباشر بين الأهالي وإدارات المدرسة والسائقين والمرور.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية