+A
A-

الرميحي: مراجعة وتقييم العمل الإعلامي داخليا وخارجيا

- مركز الاتصال الوطني يهدف لتوحيد الخطاب الاعلامي الحكومي

- الوزارة تزوِّد الوكالات الاخبارية بالمعلومات الصحيحة عن البحرين

- اعداد منهجية اعلامية علمية وعملية فعالة للترويج للبحرين

- تعاون وثيق مع سفراء البحرين بالخارج

 

قال وزير شؤون الاعلام علي الرميحي بأن الوزارة عملت خلال الأشهر الماضية على مراجعة وتقييم العمل الاعلامي للبحرين في الداخل والخارج سعيا لتطوير العمل والدفع باتجاه بلورة رؤية اعلامية موحدة وقوية.

وأضاف ردا على سؤال برلماني للنائب جمال بوحسن: توجت جهود الوزارة بصدور مرسوم بإنشاء مركز الاتصال الوطني الذي يهدف لتوحيد الخطاب الاعلامي الحكومي وفق منهجية عمل واضحة يكون من شأنها ارساء دعائم الخطاب الاعلامي الحكومي بما يتضمنه من خطط وبرامج.

وتابع: سيكون المركز مسؤولا عن وضع خطط واستراتيجيات الخطاب الاعلامي الحكومي والاشراف على تنفيذها وتطويرها كلما لزم الأمر وتنسيق المهام التنفيذية لاستراتيجية الاتصال والاعلام الحكومي لكافة الجهات الحكومية وادارة عمليات وأنشطة الاتصال والاعلام في أوقات الأزمات ووضع آلية تضمن تكامل الأجهزة الاعلامية الحكومية من حيث التخطيط والتنسيق والتنفيذ.

ولفت الرميحي الى تواصل الوزارة مع عدد من المؤسسات الاعلامية والوكالات الاخبارية وتزويدها بالمعلومات الصحيحة عن البحرين في أكثر من مقام ويعتبر ذلك جزءا من عمل مستمر لا يتوقف مع الأخذ بعين الاعتبار عدم التدخل في سياسة المؤسسات الاعلامية التحريرية أو فرض تناول معين في أي قضية وهذا يؤكد ما تتمتع به البحرين من حرية وشفافية ومصداقية.

وبين إن المركز سيقوم باعداد منهجية اعلامية مبنية على أسس علمية وعملية فعالة للترويج للبحرين في المجالات كافة وخاصة المجالات السياسية والمنجزات الديمقراطية وفي مجالات حقوق الانسان بما يوصل الصورة السليمة للبحرين ويتصدى للحملات المغرضة التي تتعرض لها البحرين.

وقال إن الوزارة تعمل بشكل وثيق مع سفراء البحرين في الخارج من خلال وزارة الخارجية وذلك لتوفير الدعم اللازم وتفعيل الدور الاعلامي على أتم وجه.

وأردف: التنسيق مع السفراء يسير بشكل سلس نحو مزيد من الجودة والحرفية، وفي الفترة الزمنية المحددة سيمكننا القول بأننا على أتم الاستعداد اعلاميا لمواجهة كافة التحديات، وأي مشكلات طارئة اعلامية باحترافية عالية وفقا للمعايير الدولية وبما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة.

وكان سؤال النائب بوحسن عن الخطة الاعلامية المستقبلية لوزارة شؤون الاعلام ومنهجية الوزارة للتصدي للحملات المغرضة ضد البحرين وهل تم اعداد الكوادر الاعلامية المؤهلة في مجال حقوق الانسان والسياسية للتصدي للمسيئين للبحرين.