+A
A-

300 عارض يحيون حفل تتويج عاصمة السياحة الإسلامية 2017

حصد الأوبريت الفني الذي قدمه 300 عارض مسرحي في حفل تتويج المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017، حصد أصداء واسعة وتفاعلاً كبيراً بين السعوديين والمتابعين للحركة الثقافية في الخليج.

وعلى وقع إحدى الأناشيد الوطنية، ترجل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي حضر الحفل، ترجل واقفاً وحيا العارضين لما أبدوه من براعة في الأداء، ومشاعر وطنية عالية. 

 

وعليه، أمر الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة تقديم العرض المسرحي والصور الفنية المميزة التي عرضت في حفل الافتتاح، وذلك تفاعلاً مع رغبة المواطنين الذين أظهروا رغبتهم في المشاهدة.

هذا، وقد عاشت المدينة المنورة مساء السبت على وقع الاحتفال بتتويجها عاصمة للسياحة الإسلامية للعام 2017، بعد أن جرى اختيارها من قبل وزراء السياحة في دول منظمة التعاون الإسلامي نتيجة لمنافسة مع عدة دول ومدن.  

وأقيم حفل التتويج تحت رعاية من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحضره أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.

ودعا الأمير سلطان بن سلمان في كلمة تلفزيونية مسجلة بُثت في الحفل، دعا المسلمين لزيارة المدينة المنورة وللقاء أهلها، وليأتوا لزيارة الحرم النبوي الشريف، وأن يعيشوا تجربة حقيقية من خلال زيارة مواقع التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن الهيئة عملت على عددٍ من المسارات لجعل المدينة المنورة المكان الأمثل والمكان الأهم لتتاح فيه الفرصة لجميع المسلمين بإذن الله تعالى للزيارة وليجدوا جميع الخدمات والمرافق مهيأة وجاهزة لهم، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله.