+A
A-

عادات الأكل التي تميز كل برج!

لكل برج خصائصه ومميزاته، ولكن هل يمكن أن تؤثر هذه الصفات والمميزات على ذوقنا في الاكل، تعالوا نتعرف على الأخطاء التي يرتكبها مواليد الأبراج المختلفة والنصائح الموصى بها.

برج الحمل: تأنى في أكلك

مواليد برج الحمل هما مثال لكل شيء سريع وعفوي. لذلك فهم لا يحبون اضاعة وقتهم في اعداد وجبات الطعام الطويلة والمعقدة، وبدلا من ذلك يفضلون تناول الوجبات المحضرة في المايكروويف. ومن المعروف أيضا أن لديها نقطة ضعف اتجاه الأغذية الحارة، والنشيطة. إذا لم تكن من محبي الاطعمة الغنية بالتوابل، فلن تعجبك كثيرا اطباق مواليد برج الحمل. الحمل يجب ان يتناول طعامه ببطء ويحافظ على نظافته لتجنب الإصابة بالأمراض الصحية المختلفة.

برج الثور: تخلى عن الاكل العاطفي

يميل مواليد برج الثور الى تناول الكثير من الوجبات الخفيفة طوال اليوم. وتخصص أكبر حصة من حبهم للطعام إلى الحلويات والمعكرونة والمخبوزات. وفي كثير من الأحيان يلجئ مولود الثور لتناول الطعام في فورة عاطفية. مما يجعله عرضة لمشاكل زيادة الوزن، لذلك هم بحاجة إلى فصل مشاعرهم عن الطعام.

الجوزاء: انتبه لمواعيد وجباتك

ومن المعروف أن الجوزاء هو الأقل تفكيرا بمكونات الطعام. فهو أكثر قلقا بشأن وجود صحبة جيدة ومحادثة مثيرة للاهتمام خلال الوجبة أكثر من الوجبة نفسها. هذا يمكن أن يجعله ينسى تناول وجبات الطعام بسهولة. ولكن الشيء الوحيد الذي يحتاج إليه هو التنوع. لذلك فأن مطبخ الجوزاء يحتوي على العديد من الأصناف.

السرطان: توقف عن الاكل قبل ان تصاب بالتخمة

يشتهر مواليد برج السرطان بمهارتهم في الطهي. كما انهم يفضلون شراء الطعام الأغلى والاعلى جودة. وهم معروفون أيضا بتناول الطعام حتى يفقدون أنفاسهم، وخاصة عندما يشعرون بالعصبية والخوف. وهذا يمكن أن يؤدي بهم إلى الافراط في الأكل، مقارنة مع متعة الطهي. يفضل ان يتحكموا بكميات الطعام وان يبدئوا بالتفكير في صحتهم أكثر. هناك يوم أخر لانهاء الطعام!

الأسد: ابحث عن وجبة طعام متوازنة

مولود الأسد ليس مولعا بالطهي كثيرا، ولكنه يملك حسا عاليا وشهية كبيرة للطعام. مولود الأسد يحب تناول الطعام في المطاعم الفاخرة، برفقة صحبة جيدة من الناس. وعلى الرغم من أنه قد يأكل كثيرا الا انه يجب ان يفكر في إضافة أصناف جديدة الى مائدته مثل الفواكه والخضار.

برج العذراء: فكر جيدا قبل تناول أي طعام

من المعروف أن مواليد برج العذراء هم الفئة الوحيدة التي تتبع نظاما غذائيا صحيا من دون الشعور بالحاجة إلى الغش لأن نظامهم الغذائي هام جدا لهم، وهم يؤمنون بكل ما يفعلون تماما. لديهم حب فطري للأغذية العضوية ويمكن أن يصنعوا الكثير في المطبخ. لا يهمهم ميزانية البقالة إذا كان الطعام يحتوي على الفائدة والتغذية. قد يعانون من عملية التمثيل الغذائي البطيئة، مما يجعلها اكثر ميلا لاختيار المواد الغذائية الاخف على المعدة.

الميزان: شغفك بالحلويات يجب ان يتوقف

مواليد برج الميزان رائعون ولكنهم يملكون سمعة سيئة عندما يتعلق الامر بالإفراط في تناول الحلويات. فهم يفضلون وجود طبق الحلوى أكثر من السلطة! يفضلون تناول الطعام في المطاعم الفاخرة أو الأجواء العائلية الحميمة ولكن شغفهم بالحلويات والسكر يجب أن يتوقف والا فأن العواقب سوف تكون وخيمة.

العقرب: ابحث عن الماء

مواليد هذا البرج يحبون الاطعمة الغنية بالتوابل التي يمكن أن تشغلهم طوال اليوم. اما عن عادات الكل فالعقرب، يميل الى النقيضين – اما كل شيء أو لا شيء. فهو يمكن أن يستهلك كميات كبيرة دفعة واحدة وربما يتوقف عن الاكل لأكثر من ست ساعات. غالبا ما ينسى الماء ولهذا فهو يعاني من مشاكل صحية معقدة.

القوس: عد الى التوازن

القوس مغامر بطبعه، حتى في الاكل فهو يحب أن يجرب أصناف الاكل الغريبة حتى الاطباق الحارة. ولكن الخطأ الكبير الذي يرتكبه في كثير من الأحيان هو تناول الكثير من المواد الغذائية في وقت واحد ثم تخطي وجبات الطعام الخمس المقبلة. إلى جانب الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن ينغمس القوس في الشرب وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية لهم، مثل مشاكل في الجهاز الهضمي والسمنة.

الجدي: قلل الملح لحياة أطول

من المعروف أن الجدي يملك روتين أكل خاص به. بالنسبة له الطعم والجودة أمر في غاية الأهمية. لذلك فهو يحب الاكلات المنزلية وعلى الشريك أن يكون طباخا ماهرا. قد لا يحب طعامه حارا جدا ولكن يمكن أن يبالغ في جزء الملح.

برج الدلو: توقف عن الاكل مساءا

هذا البرج غالبا ما يكون نباتيا والسبب حسهم الإنساني العالي. فهو يفضل الوجبات القليلة بالسعرات الحرارية ويفضل تناول الخضار والفواكه أكثر من البروتين والاطعمة الدسمة والمعقدة. وهذا امر جيد ولكن في مكان العمل يمكن أن يجامل ويأكل أي شيء يأتي في طريقه. في الحقيقة، مواليد الدلو هم أكثر نشاطا ليلا وبالتالي فأن اغلب وجباتهم تكون في المساء، وهذا قد يضر بأجسامهم.

برج الحوت: نظف جسمك من السموم

شغف الحوت في الطعام يتعدى الطعم والنكهة فهو يركز أيضا على ترتيب المائدة وزينة الطبق مما يجعله مضيفا رائعا. تكمن مشكلة الحوت في الافراط في الاكل والشرب أحيانا، كما انه ينسى شرب الماء وبالتالي فهو بحاجة الى فترات نقاهة روتينية يقوم بها بتنظيف جسمه من السموم.