+A
A-

هل شاهدت أفلام الأوسكار؟

العديد من الأفلام السينمائية تتسابق في الجولة الختامية في حفل توزيع جوائز الدورة الـ89 من الأوسكار المقرر إقامتها 27 فبراير الجاري وهناك في الترشيحات فيلم عربي وحيد وهو الفيلم القصير "أعداء داخليون" للمخرج الجزائري الفرنسي سليم عزَّازي لأفضل فيلم روائي قصير، ليكون عزَّازي هو الوحيد الذي يمثل العالم العربي في ترشيحات هذا العام، "أعداء داخليون" من تأليف وإخراج عزَّازي، وتدور أحداثه في تسعينات القرن الماضي، حيث الإرهاب الجزائري الذي يصل فرنسا، وهناك رجلان وهويتان ومعركة واحدة.

ونشر موقع tvovermind قائمة تضم 5 أفلام يجب مشاهدتها قبل الحفل وهي كالتالي:

Fences: للنجم الكبير دنزل واشنطون الذي أخرجه ومثل فيه وتدور أحداثه حول أب أميركي من أصل إفريقي يعاني من التفرقة العنصرية بالولايات المتحدة الأميركية في الخمسينات.

la la land: تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى "ميا" تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة في لوس أنجلوس، وتقابل "سباستيان" وهو عازف بيانو وتقع في حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات، يشارك في بطولته إيما ستون ورايان جوزلينج وجي كي سيمونس وجيسيكا روث وسونيا ميزونو، كالي هيرناندز.

Manchester by the Sea: وتدور أحداثه حول وقائع حياة جد اضطر إلى رعاية حفيده بعد وفاة والديه، ويتناول العمل الصراع بين الأجيال، من بطولة كاثي أفليك وميسي ياجر.

Arrival: تدور أحداثه حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، حيث يتولى ضابط في الجيش الأميركي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب، ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس "إيمي آدمز" الخبيرة والمتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصي هي وفريقها عما يحدث، ويشارك آدامز البطولة جيرمي رينر، وفورست ويتكر.

Moonlight: تدور أحداث العمل حول طفل تعاني أمه من إدمان المخدرات فيصبح وجوده مثل عدمه وعندما يجد الطفل رجلا يدعمه ويقف إلى جواره ويحميه من المجتمع يكتشف الطفل أن ذلك الرجل هو من يبيع المخدرات لوالدته وهو سبب أساس لما وصلت إليه بسبب المخدرات.