+A
A-

الغتم: 26 صهريجًا لشفط البلاعات في “الشمالية”

قال المدير العام لبلدية الشمالية يوسف الغتم إن عدد البلاغات التي تسلمتها البلدية لشفط مياه الأمطار المتجمعة حتى الآن فاقت ألف بلاغ مقدم من مواطنين ومقيمين. 

وأوضح الغتم أن عدد الشحنات التي شفطت في مختلف مناطق الشمالية بلغت حتى وقت كتابة الخبر 1400 شحنة. وأشار الى أن بعض المناطق تجمعت فيها مياه بكميات كبيرة كالمنطقة المحيطة بمدرسة الروابي والتي أزيل منها ما يقارب من 200 شحنة، ومنطقة الكراجات بسلماباد والتي تم إزالة كذلك أكثر من 200 شحنة، ومناطق أخرى في عالي ودوار 22، وبعض الشوارع التي تجمعت فيها مياه بكميات كبيرة.  وأكد الغتم أن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن متابعة هذه المشكلة والعمل بكل الإمكانات على حلها والتغلب عليها فإن الجميع يعمل وفق هذه التوجيهات لعمل ما يلزم والنزول ميدانيا للاطلاع على سير العمل عن كثب ومتابعة طبيعة وحجم المشكلة”.

وقال الغتم إن “فريق الطوارئ يعمل على مدار الساعة وفقا للخطة التي تم وضعها بتوجيهات ومتابعة من قبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف”، مؤكدا في الوقت ذاته من أن “البلدية استعانت بصهاريج شفط مياة البلاعات لترفع عدد الصهاريج الى 26 صهريجا يعملون وفق خطة الطوارئ التي وضعت حسب الأولويات والضرورة بالنسبة للبلاغات التي ترد إلينا”. وأضاف: “هناك توجيهات ومتابعة مستمرة من قبل سمو رئيس الوزراء، ودعم كامل الوزير خلف لتذليل اية عقبات”.