+A
A-

السجن 3 سنوات لمتجمهر في سترة اعترف عليه آخر "حدث"

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية كل من القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، بمعاقبة متهم بالسجن لمدة 3 سنين؛ لإدانته بإشعال حريق في منطقة سترة بعد اعتراف متهم آخر "حَدَث" بمشاركته في الواقعة. 

وأوضحت المحكمة أن سبب تخفيفها للعقوبة بحق المتهم أنه نظرًا لظروف الدعوى وملابساتها، ولكون المتهم قد بلغ الخامسة عشر من عمره ولم يبلغ الثامنة عشر فقد توافر بحقه العذر القانوني المخفف عملاً بنص المواد (70) و(71) من قانون العقوبات.

وتعود التفاصيل إلى ورود بلاغ مفاده تجمع عدد من الأشخاص بجوار أحد المساجد في منطقة سترة، هدفهم الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس وأموالهم للخطر والتعدي على أفراد الشرطة؛ بواسطة العبوات الحارقة "المولوتوف" وطفايات الحريق المعدة كقاذف للأسياخ الحديدية.

ومن خلال التحريات تم التوصل لهوية متهم حدث، والذي أقرّ بمشاركة المتهم المُدان في ارتكاب الواقعة.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ ١٧/11/2016، أولاً: أشعل وآخرين مجهولين عمدًا حريقًا في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، ثانيًا: اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بهدف الإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، ثالثًا: حاز وأحرز وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد تعريض حياة وأموال الناس للخطر.