+A
A-

الأمطار الغزيرة تؤجل "كلاسيكو" الكرة البحرينية

أجلت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة أمس مواجهة المحرق والأهلي، والحد مع الرفاع الشرقي ، في افتتاح الجولة 11 لدوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي كان مقررا لهما أن تقاما على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وأعلن الطاقم التحكيمي للقاء "كلاسيكو  الكرة البحرينية" بين المحرق والأهلي والمكون من حكم الساحة سيد عدنان محمد السكندري، والمساعدين محمد جعفر وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع عيسى عبدالله، بالإضافة إلى مراقب المباراة خليفة الدوسري عن تأجيل المباراة؛ بسبب عدم صلاحية الملعب لإقامة اللقاء عليه.

وقال مراقب المباراة خليفة الدوسري إن قرار الإلغاء جاء بناء على عمليات الفحص التي أجريت لأرضية الملعب قبل بدء المباراة، إذ تبين عدم صلاحية الأرضية، خاصة مع تواصل هطول الأمطار وبغزارة كبيرة.

وشهد الملعب حضورا من مسؤولي الاتحاد، إذ حضر مدير إدارة الحكام جاسم محمود ورئيس لجنة الحكام يوسف محمد، بالإضافة إلى مدير إدارة المسابقات محمد حسين، والذين عاينوا أرضية الملعب وعدم صلاحيتها لإقامة اللقاء.

وكان أفراد الفريقين من لاعبين وجهازين فني وإداري حضروا للملعب في الوقت المحدد، كما أجرى لاعبو الطرفين العمليات الإحمائية وسط هطول الأمطار، قبل أن يعلن الحكام عن تأجيل اللقاء.

وشهدت مدرجات الملعب حضورا قليلا من جماهير الطرفين، قبل أن تغادر الجماهير أرضية الملعب بعد إعلان تأجيل المباراة.

وتأجل كذلك اللقاء الثاني الذي كان من المقرر أن يقام أمس بين فريقي الحد والرفاع الشرقي على ذات الملعب، خصوصا وأن كمية الأمطار زادت عن تلك التي سقطت في وقت لقاء المحرق والأهلي.

وبذات الشاكلة، حضر الفريقان بالإضافة إلى طاقم التحكيم المكون من:حكم الساحة عمار محفوظ، والمساعدين سيد جلال محفوظ ومجدي النجار، والحكم الرابع حسين البحار، بالإضافة إلى مراقب المباراة خليفة إبراهيم.

وأعلن الحكام عن عدم صلاحية الملعب؛ لتتأجل بذلك المباراتين يوم أمس.

وتسود حالة من الترقب لمباريات اليوم، إذ من المقرر لها أن تلعب على استاد البحرين الوطني، في وقت لا يعلم عن مدى صلاحية الملعب سواء بعد أمطار أمس، أو بالنظر للحالة الجوية اليوم.

 

الحاج:الملعب مجهز للأمطار.. ونسعى لتلافي مشكلة أمس

أكد الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة، خالد الحاج، أن استاد مدينة خليفة الرياضية مجهز لمثل الحالات التي شهدها دوري "فيفا" يوم أمس.

وخلال حضوره للملعب بعد تأجيل لقاء المحرق والأهلي وقبل لقاء الحد مع الرفاع الشرقي، تحدث الحاج لوسائل الإعلام مشيرا إلى أن نظام تصريف المياه في الملعب مصمم من قبل شركة ألمانية متخصصة ووفق أفضل المواصفات، وذلك بالتعاون مع وزارة الأشغال.

وذكر أن سبب طفو الماء على أرضية الملعب تعود إلى انسداد في تصريف المياه، مشيرا إلى أن حضوره وممثلين من وزارة شؤون الشباب والرياضة جاء بهدف التأكد من ذلك.

وردا على استفسار بشأن وجود عمليات صيانة دورية للملعب من عدمها، أوضح الحاج أن عمليات الصيانة للملعب تتم بشكل دوري، مبينا أن كمية الأمطار الغزيرة يوم أمس أدت ربما إلى تسرب الأوصاخ وانسداد تصريف المياه.

ولفت إلى أهمية الووقف على سبب المشكلة ومحاولة تلافيها هو الأمر أكثر أهمية، مبينا أن الملعب جاهز لمثل هذه الحالات بدليل سقوط الأمطار قبل أيام قليلة خلال بعض المباريات وتواصلها بشكل طبيعي.

وبخصوص مباريات الغد التي ستقام على استاد البحرين الوطني، أوضح الحاج أنه سيزور شخصيا الاستاد الوطني؛ بهدف التأكد من جاهزيته وصلاحية نظام تصريف المياه.

وقال إن نظام التصريف في الاستاد الوطني أجريت له عمليات تطويرية قبل سنتين بالتعاون مع وزارة الأشغال في خطوة مشكورة.