+A
A-

الرئيس المصري يتفقد جناح "جيبك" بمعرض الأسمدة

زار رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي لصناعة الأسمدة 2017 والذي امتد لفترة ثلاثة أيام.

وكان في استقبال السيسي الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أحمد الشريان، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وعدد من المسؤولين في الشركة.

ورحب الشريان بالرئيس، معرباً عن سعادته بهذه المشاركة التي تأتي تتويجاً لزيارة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية مصر العربية وذلك لتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، منوهاً في هذا الصدد بجهود جلالته للترويج للمملكة من خلال جولاته في الدول العربية والأوربية.

كما قدم له شرحاً موجزا عن التطورات التي يشهدها قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين تحت قيادة وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

كما أثنى الشريان على هذه الزيارة التاريخية واهتمام الرئيس شخصياً بتفقد المشاركين في المعرض، مؤكداً على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لإبراز مدى التطور الذي وصلت إليه الشركات النفطية في مملكة البحرين.

اختتم الشريان حديثه بتقديم الشكر لكافة اللجان التي عملت على الإعداد الجيد لهذا المؤتمر والمعرض المصاحب، معرباً عن امتنانه لما وجده وفد مملكة البحرين من حسن ضيافة واستقبال.

يُذكر أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول 2017 شهد مشاركة حوالي 400 شركة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة في فعالياته الحافلة التي أُقيمت على مساحة 12 ألف متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ويُعتبر المؤتمر فرصة لتجمع المسؤولين الحكوميين، وكبار التنفيذيين، وصناع القرار للعمل معا على إيجاد حلول ومواجهة التحديات ومناقشة الفرص الجديدة المتاحة فى مجال الطاقة فى مصر، حيث تضمّن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول – ايجبس 2017، ثلاث اجتماعات هي المؤتمر الإستراتيجي ومؤتمر المرأة في قطاع الطاقة والذي ركّز على دور السيدات في هذه الصناعة، بالإضافة إلى لقاء ثالث اشتمل على حوالي 28 جلسة فنية غطّت أكثر من 10 فئات فنية، بحثت المواضيع الأكثر تعقيداً في قطاع الطاقة.