+A
A-

إدانة 7 بإشعال حريق في مدرعة وشرطي ومعاقبتهم بالسجن 3 سنوات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية كل من القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، سبعة متهمين أدانتهم بإشعال حريق في مدرعة أمنية وإصابة نائب عريف بقوات حفظ النظام بحروق في كف يده؛ وذلك بسجنهم لمدة 3 سنوات.

وذكرت المحكمة إن وقائع القضية تتحصل في أن المتهمين وآخرين مجهولين يقارب عددهم 30 شخصًا، قد اتفقوا فيما بينهم على الخروج في مسيرة والاعتداء على رجال الشرطة.

ونفاذًا لهذا الاتفاق تجمعوا عند أحد المآتم، وأعدوا الزجاجات الحارقة "المولوتوف" والحجارة والأسياخ الحديدية إضافةً لعلب الصبغ، ومن ثم خرجوا في مسيرة بمنطقة الشاخورة وصولاً إلى مدخل المنطقة.

وما إن حضرت المدرعة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، حتى قاموا بالتعدي عليها بالأدوات التي كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار من مكان الواقعة، ونتج عن تلك الأفعال إصابة شرطي بحروق في كف يده.

وتوصلت تحريات مُجري التحريات إلى اشتراك المتهمين جميعًا وآخرين مجهولين في الواقعة.

وبالقبض على المتهم  الثاني اعترف أنه دائم الخروج في المسيرات في يومي الخميس والجمعة، وأنه تلقى دعوةً عبر موقع التواصل الاجتماعي "الإنستغرام" للخروج في منطقة أبوصيبع، فقرر المشاركة.

كما انه أبلغ المتهمِين من الرابع وحتى والسادس بالواقعة، وتجمعوا عند أحد مآتم المنطقة، فيما قرر أن المتهم الثالث هو من أحضر المتهم عبوات "المولوتوف"، والتي كان قد أعدها في وقت سابق.

وثبت للمحكمة أن المتهمين جميعًا بتاريخ 20/11/2015، أولاً: اعتدوا على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام "نائب عريف" وكان ذلك أثناء وبسبب تأدية أعمال وظيفته، ولم يفضي الاعتداء إلى عجزه عن أداء أعمال وظيفته لمدة تزيد عن 20 يومًا، ثانيًا: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن وتعريض حياة الناس والأموال للخطر، ثالثًا: حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.