+A
A-

بحث تمويل تحسين البيئي لساحل جد الحاج

قال مسؤول مجموعة "بحرين كلين أب" علي القصير إن حصيلة النفايات التي جرى جمعها في حملات تنظيف ساحل جد الحاج الأربع بلغت ٤٠٠ كيلوجرام من المخلفات العامة و٣٠ كيلوجرام بلاستيك.

ولفت إلى أن الحملة الأخيرة التي نظمتها المجموعة بالتعاون مع لجنة التحسين البيئي لساحل جد الحاج الجمعة الماضية، شملت جمع المخلفات البلاستيكية وانتشال عبوات زيت مكائن القوارب التي جرى إلقائها في عرض البحر، وجرفتها المياه البحرية إلى الساحل، وإزالة بعض من مخلفات البناء الملقاة على الساحل.

وأشار إلى أن المسؤولين بالمحافظة الشمالية أكدوا اهتمام المحافظ بتأهيل وتنمية ساحل جد الحاج وكرانة، والعمل على إيجاد ممولين للتحسين البيئي لساحل جد الحاج وذلك بالتعاون مع قسم النظافة وقسم المنتزهات في بلدية المحافظة الشمالية والمجلس البلدي الشمالي.

وذكر أنه تم خلال الحملة تبادل المرئيات بشأن تحفيز الجهود المؤسسية والاجتماعية، للحفاظ على بيئات المناطق الساحلية كواجهة حضارية لمملكة البحرين، والاهتمام بسواحل المحافظة الشمالية كونها تمثل واجهة سياحية للمملكة تجتذب السياح القادمين من البلدان المختلفة.

وشهدت حملة التنظيف حضور محافظ الشمالية علي العصفور والناشط البيئي شبر الوداعي ومجموعة "دعوا الطبيعة تتلكم"، وأفراد من فريق "إثار لحماية الحياة البحرية" وعمال شركة النظافة،  وعدد من البحارة وأبناء المنطقة.