العدد 3042
السبت 11 فبراير 2017
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
Enough is Enough .. AWNY!!
السبت 11 فبراير 2017

في اللقاء الاخير الذي خسره الارسنال من تشيلسي بثلاثة اهداف لهدف ضمن مباريات الدوري الانجليزي، رفع احد جماهير الارسنال لافتة اثارت الجدل الكبير وبينت مدى الغضب الذي يعتري جماهير المدفعجية من سوء إدارة المدرب ارسين فينغر للفريق وأكدت ان صبرها عليه قد نفد بسبب عجزه عن تلبية طموحاتها،إذ كانت تحوي اللافتة عبارة صريحة وموجهه لفيغر بضرورة رحيله عن الفريق، فكانت "Enough Is Enough..Time to go" ومعناها كفى..حان وقت الرحيل!!.

هذه العبارة اعادتني بالذاكرة لمقال سابق كنت قد كتبته تحديداً في اواخر عام 2014 وتحدثت فيه بإسهاب عن حالة الارسنال آنذاك وما يحتاجه الفريق لكي يحقق الانجازات، فإحدى فقرات المقال كانت متعلقة بمصير مستقبل الارسنال في ظل بقاء 

 فينغر على رأس الادارة الفنية لسنوات اخرى في الوقت الذي كان عاجزاً عن تحقيق اي انجاز لعشر سنوات كاملة، واختصرت العبارات التالية والمقتبسة من المقال كل الكلام.. "ارسين فينغر قدم كل ما في جعبته ولم يعد يمتلك ما هو جديد(..)،فإن لازالت إدارة النادي تثق بأرسين ليكون مدرباً للغنرز لسنوات أخرى بعد عشر سنواتٍ عجاف، فعليها ان تدرك جيداً ان الارسنال بعد عشر سنوات اخرى لن يصنع المجد إطلاقاًً..فبقاء فينغر يعني القبول بالفشل مقدماً!!".

هذا الموسم قد يؤكد كل الأقاويل التي ادعت ولازالت بعدم جدوى بقاء فينغر كمدرب للأرسنال ان كانت إدارة النادي والجماهير تطمح بالفوز بالبطولات والمنافسة على كل الجبهات، فبعد السقوط امام تشيلسي المتصدر، اصبحت حظوظ الفوز بلقب الدوري بعيدة المنال مرة اخرى، علماً ان فينغر منذ تحقيقه للقب البريميرليغ عام 2004 دون خسارة، ظل عاجزاً عن تحقيق اي لقب كبير للنادي او المنافسة حتى الامتار الأخيرة من الدوري على الاقل، بل ان الغنرز منذ ذلك اللحين وعلى مدار اكثر من 12 موسماً تحول ليصبح مثاراً للسخرية بسبب فشله في الفوز بلقبه الرابع عشر واحتلاله الشبه دائم للمركز الرابع، حتى ارتبط الرقم اربعة ارتباطاً وثيقاً بالأرسنال في جميع المواضيع الرياضية وان لم يكن فيها طرفاً!!.

*AWNY

وكما هو حال جماهير الارسنال في نفاذ صبرها الطويل على الفريق لتحقيق لقب الدوري الانجليزي، لا يختلف حال جماهير ليفربول عنها، بل انها في وضع اكثر سوءً منها، فليفربول الكبير لازال عاجزاً عن تحقيق لقب البريميرليغ منذ ان كان اسطورته العجوز آيان راش في عجز شبابه عام 1989!!.

الريدز بعد السقوط الاخير امام هال سيتي متذيل الترتيب، اصبحت حظوظه ضعيفة جداً بملاحقة ركب الصدارة والمنافسة على لقب الدوري، وبالتالي قد ينهي موسماً آخراً عجافاً ويستمر على نفس المنوال الذي عرفه منذ ربع قرن ويزيد!!.

جماهير الريدز تُعتبر من اكثر الجماهير في العالم وفاءً لفريقها، فعلى الرغم من كثرة خيبات الامل التي تتجرعها مع نهاية كل موسم الا انها لازالت ثابتة في حبها وعشقها لهذا الكيان..  YNWA، احرف مختصرة للتعبير عن هذا الوفاء بأن ليفربول لن يمشي وحيداً(You Will Never Walk Alone)!!.

بيد ان صحافياً انجليزياً على ما يبدو انه كارهاً لليفربول، قدم نصيحة لجماهير الريدز بتغيير ملافظ عبارتهم المشهورة لربما تكون سبباً لفك النحس الذي يلازم الفريق طوال هذه السنين، الصحافي الشامت اقترح ان تستبدل احرف اختصار عبارتهم  الشهيرة من YNWA الى AWNY على ان تكون هذه الاحرف اختصاراً لجملة " Always Wait for Next Year" اي دائماً انتظروا الموسم القادم!!.. في اشارة لعجز الفريق عن تحقيق لقب البريميرليغ منذ زمن بعيد!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية