+A
A-

برامج متنوعة للاتحادات في يوم البحرين الرياضي

عقدت اللجنة الأولمبية البحرينية اجتماعًا تنسيقيًّا مع الاتحادات الرياضية لبحث مشاركتها في يوم البحرين الرياضي الذي سيقام 7 فبراير المقبل، تنفيذًا لقرار رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي بإقامة يوم رياضي في جميع الدول الخليجية، يشارك فيه جميع مواطني دول المجلس في سلسلة من الأنشطة والبرامج الرياضية، لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع في المجتمع.

وحضر الاجتماع بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية عضوا اللجنة التنفيذية مديرة دائرة العلاقات الدولية فجر جاسم ومدير دائرة المشاريع مادن الوناس بحضور ممثلين عن 12 اتحادًا رياضيًّا.

في بداية الاجتماع، رحّب ممثلا اللجنة التنفيذية بمندوبي الاتحادات الرياضية ونقلا لهم تحيات الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، وشكروهم على تلبية الدعوة، ثم شرعوا في الحديث عن أهمية يوم البحرين الرياضي وما يهدف إليه من نشر الوعي الرياضي في المجتمع وحث كافة الناس على ممارسة النشاط الرياضي من أجل الصحة والترويح في آن واحد، حيث ستقوم جميع دول مجلس التعاون بتنظيم اليوم الرياضي وستسمح جميع وزارات وهيئات الدولة لإتاحة الفرصة للجميع بممارسة الأنشطة الرياضية خلال ساعات الدوام الرسمية أو بعد هذه الساعات.

وأبلغ الحضور بأن الموعد الرسمي لإقامة فعالية اليوم الرياضي الوطني سيكون ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا ولغاية انتهاء جميع الفعاليات من يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2017.

وأطلع ممثلا اللجنة التنفيذية على برامج الاتحادات الرياضية وأماكن ومواعيد إقامتها لاعتمادها بشكل نهائي لاحقًا، حيث أعد اتحاد ألعاب القوى، برنامج يتضمن مسابقات جري على المضمار لجميع الفئات العمرية وسباق اختراق ضاحية للكبار، بينما يتضمن برنامج اتحاد السباحة سباقات مفتوحة لمن يجيدون السباحة، أما اتحاد الرياضات البحرية فسيقوم بتدريب مجموعة من عامة الناس العاشقين للرياضات البحرية باستخدام القوارب الشراعية والتجديف.

أما اتحاد كرة اليد فسينظم مهرجانًا للفئة العمرية من 9-14 عامًا تتخللها مسابقات ترفيهية، فيما سينظم اتحاد كرة الطاولة بطولة في مسابقة الفردي لجميع الفئات من كلا الجنسين وبطولة مماثلة لقدامى اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة، وإعداد فيلم وثائقي ومعرض للصور القديمة، بينما سينظم اتحاد الدراجات الهوائية سباقًا للأطفال لمسافة 30 كيلومترًا وللكبار مسافة 60 كيلومترًا بالقرب من حلبة البحرين الدولية.

وطلب ممثلا اللجنة التنفيذية من ممثلي الاتحادات الرياضية بتقديم بيان تفصيلي رسمي لكافة البرامج والأنشطة التي سينظمونها ليتم اعتمادها، معربين لهم عن خالص شكرهم وتقديرهم للتعاون الكبير الذي أبدوه في سبيل إنجاح النسخة الأولى من اليوم الرياضي، مؤكدين أهمية التواصل المستمر للتنسيق فيما بين اللجنة والاتحادات الرياضية.