+A
A-

مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لفاتن حمامة

تنظم إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية معرض "فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية"، الذي يوثق تاريخ الفنانة الراحلة ومسيرتها الفنية، بالتعاون مع أسرتها.

يستمر المعرض من 19 إلى 24 يناير الجاري، ويأتي في إطار مشروع توثيق تاريخ الفن المصري الذي تتبناه إدارة المشروعات الخاصة وبمناسبة الذكرى الثانية لرحيل فاتن حمامة.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من الوثائق والصور الشخصية، ومجموعة من المقتنيات التي كانت تستخدمها في آخر أيامها ومنها نظاراتها وساعة اليد الخاصة بها وجواز السفر.

كما يضم المعرض البورتريه الشهير لفاتن حمامة الذي رسمه الفنان عز الدين حمودة عام 1958 وعددا من الفساتين والوشاح الذي ارتدته أثناء حصولها على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية والملفف الصحفي الذي أعد عنها طوال مسيرتها الفنية وحتى الأخبار التي تناولت وفاتها وطابع البريد الذي صدر بعد الوفاة تكريما لها، ومجموعة من الصور العائلية مع أبنائها وزوجها الدكتور محمد عبد الوهاب فيي مناسبات خاصة بالإضافة، إلى شهادات التقدير والجوائز التي حصلت عليها من مختلف المهرجانات الفنية.

وعلى هامش الافتتاح، سيتم الاحتفاء بكتاب "فاتن حمامة" الذي أعدته الكاتبة الصحفية زينب عبدالرزاق، ويعد بمثابة سيرة ذاتية للفنانة الكبيرة، كما سردتها في عدد من المقابلات التي أوصت بنشر مضمونها بعد رحيلها؛ كما يتحدث زوجها الدكتور محمد عبدالوهاب عنها كإنسانة وزوجة وعن حياتهما معا التي امتدتت لنحو 400 عاما.