+A
A-

“الأعلى للمرأة”: تنسيق مع “الداخلية” لمكافحة العنف الأسري

عقد وتعزيز الإنتاج العلمي اجتماعا تنسيقيا مع فريق وزارة الداخلية، وذلك في اطار سلسلة اللقاءات المباشرة التي تعقد مع الشركاء والجهات المعنية بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الأسري وبما يحقق الهدف المنشود في حماية المرأة البحرينية من العنف الأسري بجميع أشكاله.

وفي الاجتماع استعرض المجلس الأعلى للمرأة متطلبات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الأسري، وتوضيح دور الشركاء في الجهات التنفيذية بهدف تقييم خدمات الوقاية والتصدي للعنف ضد المرأة. كما تم بحث مجالات التعاون مع وزارة الداخلية لإنشاء قاعدة بيانات خصوصا برصد حالات العنف وتعزيز الإنتاج العلمي حول العنف الأسري. 

كما تم في اللقاء تأكيد أهمية التوعية والدعم الإعلامي في حماية المرأة من العنف، عبر تنفيذ البرامج التوعوية الخاصة بمبادئ الوقاية والحماية والخدمات من خلال تعزيز الدور الإعلامي في نشر ثقافة حماية المرأة من العنف الأسري، واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي في نشر هذه الثقافة.

وتتضمن الخطة التنفيذية للمجلس، محور الوقاية الأولية من العنف الأسري قبل حدوثه عبر دعم دور الأسرة في صيانة وتنمية وحماية أفرادها.