+A
A-

سجن بائع "شبو" 5 سنوات وتغريمه 3000 دينار

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، بائع للمؤثر العقلي "الشبو"، في منتصف الأربعينات من عمره، بالسجن لمدة خمس سنين، وأمرت بتغريمه مبلغًا وقدره 3000 دينار، فضلاً عن مصادرة المضبوطات.

وذكرت المحكمة في حكمها إن وقائع القضية تتحصل في أن التحريات السرية التي أجراها نائب عريف في إدارة مكافحة المخدرات بالتحقيقات الجنائية، توصلت إلى أن المتهم يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع؛ في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

لذا تم الإعداد لكمين بالتعاون مع أحد المصادر السرية الموثوقة؛ لضبط المتهم، والذي اتفق معه هاتفيًا على أن يشترى منه كمية من المؤثر العقلي المذكور بقيمة 280 دينارًا، على أن يكون اللقاء في الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، في منطقة المحرق بالقرب من أحد المحلات التجارية.

وبعد اللقاء والانتهاء من عملية الاستلام والتسليم، تم القبض على المتهم، والذي تم العثور بحوزته على حقيبة سوداء اللون في سيارته، والتي كانت تحتوي على كمية أخرى من المؤثر العقلي نفسه في كيس من النايلون، وميزان حساس يستخدم في عمليات البيع.

وثبت للمحكمة يقينًا أن المتهم بتاريخ 13/05/2016، حاز وأحرز  بقصد الاتجار المؤثر العقلي "الشبو" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.