+A
A-

لايبزيغ يتطلع لتجاوز عقبة شالكه واستعادة الصدارة في الدوري الألماني

وحوّل بايرن ميونيخ تأخره بهدف أمام مضيفه ماينز إلى فوز بنتيجة 3-1 أمس الجمعة، رافعا رصيده إلى ثلاثين نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن لايبزيغ.

وخطف لاعبو المدرب رالف هاسنهوتل ثلاثون نقطة حتى الآن، ولائحة ضحاياهم ضمت بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن، وسيلتقون بايرن ميونيخ حامل اللقب في 21 ديسمبر.

يملك لايبزيغ أقوى هجوم في الدوري بالتساوي مع بوروسيا دورتموند، إذ سجل لاعبوه 27 هدفا توزعت بين ابن العشرين سنة المهاجم تيمو فيرنر القادم من شتوتغارت (7)، والسويدي إميل فورسبرغ هداف مالمو السابق (5 أهداف وسبع تمريرات حاسمة)، ولاعبي الوسط الغيني نابي كيتا والنمساوي مارسيل سابيتسر (4).

ويخوض لايبزيغ -الذي تأسس عام 2009- موسمه الأول بين الكبار، وسيبحث أمام الأزرق الملكي عن فوزه الثامن على التوالي.

ويأمل الفريق المملوك من شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، في مواصلة السير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي بإحرازه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل يعيش شالكه العريق موسما غريبا، فبعد خسارته أول خمس مباريات في الدوري، لم يذق طعم الخسارة محققا خمسة انتصارات وتعادلين، متسلقا الترتيب حتى المركز الثامن بفارق تسع نقاط عن المتصدر.

ويحلّ اليوم هرتا برلين -الثالث بفارق ست نقاط عن المتصدر- على فولفسبورغ، وإينتراخت فرانكفورت على أوغسبورغ.

ويستقبل بوروسيا دورتموند -السابع ووصيف الموسم الماضي- بوروسيا مونشنغلادباخ، بعد سقوطه على أرض مضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-2 السبت الماضي.

ويلعب السبت باير ليفركوزن مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع إينغولشتات، وهوفنهايم مع كولن، والأحد دارمشتات مع هامبورغ.