+A
A-

“GFH” راعيًا بلاتينيًا لمؤتمر المصارف الإسلامية 2016

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش عن رعايتها البلاتينية للمؤتمر العالمي الثالث والعشرين للمصارف الإسلامية، والذي سيقام في مملكة البحرين في الفترة من 5-7 ديسمبر 2016 تحت عنوان “الاضطرابات الاقتصادية.. الحذر والنمو”، حيث سيلقي الضوء على الأوضاع الاقتصادية الحالية وأوضاع الأسواق العالمية عموما.

يشار إلى أن هذا العام هو الرابع على التوالي الذي تقوم فيه مجموعة جي إف إتش المالية بدور الداعم الرئيس لهذا المؤتمر العالمي الذي ينظم بمشاركة إستراتيجية من مصرف البحرين المركزي. 

وبصفتها الراعي الرئيس لهذه الفعالية المهمة، ستمثل مجموعة جي إف إتش في المؤتمر من قبل وفد يضم أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة العليا بالمجموعة، بما في ذلك رئيس إدارة الاستثمار، حماد يونس الذي سيشارك في ندوة بعنوان “نظرة عامة على تخصيص الأصول – المناطق والبلدان الواعدة للنمو الجديد”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس، يسر مجموعة جي إف إتش المالية أن تقدم دعمها المعهود للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الثالثة والعشرين، هذا الحدث المهم الذي سيسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت من قبل هذا القطاع خلال العام الماضي، وما تحمله الفترة المقبلة من التحديات.

وأضاف: “تولي مؤسستنا جل اهتمامها لتطوير ونمو قطاع الصيرفة الإسلامية، مع الحرص التام على أن تكون أنشطتنا ومصالحنا متفقة تماما مع توجهات هذا المؤتمر. بالنظر إلى الطبيعة العالمية لنشاط المجموعة وتواجدها واستثماراتها عبر الأسواق الدولية، بما في ذلك شمال إفريقيا، أوروبا وآسيا إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإننا ملتزمون تجاه نمو هذا القطاع على المستوى العالمي ودعم هذا النوع من المؤتمرات والفعاليات الهادفة في قطاع الصيرفة الإسلامية”.

وتابع قائلا: “نحن سعداء بدعم هذه المبادرة الإستراتيجية من قبل مصرف البحرين المركزي، والذي قام بدور ريادي في ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز عالمي للتمويل الإسلامي، وذلك بمساندة من الدولة وبمساهمة من المؤسسات المالية بالمملكة، والتي من بينها مجموعة جي إف إتش، حيث كان لهذه المؤسسات دورا مهما فيما وصل إليه هذا القطاع الآن وما سيكون عليه في المستقبل”.

يتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام ما يزيد عن 1300 من الحضور من أكثر من 50 دولة. سيشمل المؤتمر جلسات مخصصة للحديث حول فرص الريادة المصرفية وأفضل ممارسات إدارة الأصول، إضافة إلى ندوات حول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأثير الابتكار في التقنية المالية وغيرها من الموضوعات المهمة الأخرى.