العدد 2953
الإثنين 14 نوفمبر 2016
banner
سمو رئيس الوزراء... علاقة بالصحافة لا مثيل لها
الإثنين 14 نوفمبر 2016

(نفخر بأبنائنا وبناتنا في الصحافة، وكل ما يكتبونه يفرحني.. فعندنا عقول تنافس كتَاب العالم بالنسبة لي، وما يقولونه ويكتبونه نابع من القلب، وتحليلاتهم أصبحت عالمية والجميع يقرأ لهم، فيهم البركة والعمل الذي يرفع اسم البلد، لقد تأخرت عن الحضور إلى الديوان لأنني أقرأ كل ما يكتبه أبناؤنا الكتاب في الصحافة، وكل ما يهم بلدي وشعبي والأمور التي تكتبونها مهمة بالنسبة لي ولأوضاعنا الداخلية، فمنكم التنبيه ومنا العمل).

كان هذا جزءا يسيرا من حديث سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه يوم أمس في مجلسه لرجال الصحافة، حيث يعتبرها سموه حفظه الله من أسلحة الدفاع عن البحرين ولها موقع القوة وتقوم بدور فعال في عملية تنوير المجتمع والدفع بمسيرة التنمية والتطوير. فالصحافي البحريني المخلص عند سموه “وصل إلى العالمية بكل اقتدار”، ومازال ماثلا في الساحة ويمتلك قدرة على الدفاع عن البحرين وكل من يحاول زعزعة الأمن. 

عندما نحضر كصحافة وكتاب أعمدة مجلس سموه، وعندما يلتقي بنا في أية مناسبة نشعر بالتميز الخاص والعلاقة المميزة التي تربطنا مع سموه، نشعر بأن لنا صوتا حضاريا وأقلامنا الوطنية تحمل وجه الأصالة ومختلف وصلات الإبداع، يتحدث سموه في كل المجالات ويعطي الأشياء والأحداث تحليلها، فيوم أمس تحدث أيده الله عن الاقتصاد والأمن والاستقرار والتعليم والتخصصات التي اختارها ابناء البحرين من جميع دول العالم، وعن الدور الكبير الذي تلعبه المجالس التي تعد  قاعدة صلبة من التماسك والتلاحم وتكاتف الشعب بمختلف توجهاته وما تقوم به من تأصيل الترابط والمحافظة على الهوية البحرينية الأصيلة والتراث والتقاليد.

ولكنه حفظه الله يعطي حيزا كبيرا مهما في الحديث لرجال الصحافة وكتاب الأعمدة والمناقشات تطول حول مختلف قضايا بلاط صاحبة الجلالة، بل يطلب منا سموه أن نبادر بالسؤال فيقول (لما أشوفكم بودي أن أسمع منكم ونكون شركاء في الحديث).

علاقتنا كأهل صحافة مع سيدي سمو رئيس الوزراء علاقة تحمل سمات وخصوصية فريدة، وكل لقاء يجمعنا معه حفظه الله يكون الأهم والأعظم في حياتنا وهكذا يكون اللقاء الذي بعده. لحظة السعادة الحقيقية لي بالفعل هي عندما اصافح سموه وأستمع إلى توجيهاته وملاحظاته بأقصى درجات الانتباه، ومن هنا اقول إنني شعرت بالفرح عندما شد على يدي حفظه الله وقال “مشكور يا أسامة”. 

إن علاقة سمو رئيس الوزراء بالصحافة علاقة لا يوجد لها مثيل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .