العدد 2949
الخميس 10 نوفمبر 2016
banner
سيدي سمو رئيس الوزراء... أقلامنا قوة حقيقية تحمي الوطن
الخميس 10 نوفمبر 2016

"إن بابي مفتوح لكم في أي وقت، ويسعدني الالتقاء بكم والحديث معكم في كل ما يتعلق بقضايا الوطن والمواطنين"، بهذه العبارة خاطب سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه رجال الصحافة يوم أمس الأول خلال تدشين سموه المشاريع الجديدة الخاصة بتطوير تلفزيون البحرين ومركز الأخبار ومركز الاتصال الوطني، كما أشاد سموه أيده الله بالدور الذي يقوم به رجال الصحافة في الدفاع عن مملكة البحرين في مواجهة دعاوى التزييف والتشويه التي تحاول النيل من أمن الوطن واستقراره، مؤكدا سموه حرصه المستمر على قراءة ما يطرحونه من أفكار وتحليلات قيمة تتميز بالمستوى الرفيع.

إن أول معنى حملته هذه الرسالة لرجال الصحافة من الداعم الأول للصحافة والصحافيين في المملكة هو حجم الحب الكبير الذي يكنه سمو رئيس الوزراء للعاملين في بلاط صاحبة الجلالة الذين كانوا كالجبهة القوية طوال السنوات الماضية للدفاع عن البحرين بالرغم من ضخامة وشراسة الهجمة الإعلامية المنظمة، والمعنى الثاني هو ثقة سموه في رجال الصحافة والكتاب الوطنيين والمخلصين في نقل الصورة الحقيقية للبحرين ومنجزاتها وكل نجاح بكل المقاييس.

 بعدما تشرفنا بالسلام على سموه حفظه الله توقف معنا وأثنى على دورنا في تنوير الرأي العام والتحرك في صالح البحرين الغالية بكل الصيغ والأشكال وعاهدنا جميعا على مواصلة الطريق وجددنا القسم والولاء للعمل الصحافي الفعال والنشيط والتضحيات من أجل صون منجزات الوطن.

إن الصحافة الوطنية تلعب دورا كبيرا لا في تحديد طبيعة أعداء الوطن وأقلام التزييف والتشويه وحسب، بل في تحديد مكانهم ومواقفهم والقاعدة التي ينطلقون منها، واليوم لن يستطيع الحاقدون قلب حقائق الواقع والموازين وشطب المنجزات على الصعيد الداخلي والخارجي بفضل وجود إعلام وطني قوي تخطى كل الحسابات يستطيع الرد على المخططات والمؤامرات والتشويهات، بل الاستهتار بأي منجز وطني، إعلام سيقف بجدية وصرامة أمام هجمات الكذب والتضليل ومؤامرات الحقد ونشاطها المحموم.

تلفزيون البحرين دخل مرحلة جديدة من حيث الأساس والوجوه والبرامج والمسؤولية الوطنية، ونحن على يقين بأنه بوجود الإمكانيات المادية والكفاءات المتخصصة الملتزمة، سيحقق رسالته على الوجه الأكمل وانتصارات كبرى على طريق التغيير المنشود، ومن بين المزايا البارزة لهذا العمل مركز الاتصال الوطني الذي يعتبر الكتلة الأساسية ومن أهم أشكال الإعلام المتقدم.

سيدي سمو رئيس الوزراء... نعاهدكم على تحمل كامل مسؤولياتنا سواء تجاه المواطن ومصالحه أو تجاه البحرين والدفاع عنها وستكون أقلامنا عنصرا أساسيا وقوة حقيقية تحمي الوطن ومنجزاته.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .