العدد 2944
السبت 05 نوفمبر 2016
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
مجلس انشغل بالقشور وترك الثغور !
السبت 05 نوفمبر 2016

قبل أيام وقعت مشادة كلامية بين رئيس مجلس النواب أحمد الملا والنائب عبدالله بن حويل رئيس لجنة الأمن الوطني، خلال اجتماع هيئة المكتب، حيث احتج النائب بن حويل على سفر بعض النواب المتكرر إلى الخارج ضمن الوفود النيابية في الوقت الذي يحرم فيه نواب آخرون من السفر.
واستمرت المشادة فترة ووصلت إلى حد الاتهامات!!

للأسف مازال المجلس يدور حول دائرة الاستغفال، يهتم بالقشور ويترك الثغور، مجلس يسير على خطى ظاهرية، لم يحقق الأهداف المرجوة رغم كل المعطيات، مشادات واتهامات واقتراحات منها ما هو بعيد عن الواقع، ومنها ما لا يلامس مصلحة المواطن، ومنها ما هو مستحيل تنفيذه! 

حتى الآن لم نجد مجلسا يسخر طاقاته وإمكاناته لإصدار وإقرار التشريعات والقوانين التي تحقق للمواطن ما يصبو إليه، بحت أصواتنا ونحن نطالب النواب باستخدام أدواتهم البرلمانية المتاحة والصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة وفق الدستور، لتقريب الأهداف التي وعدوا بها !

سرد النواب منجزاتهم المتواضعة، وفرحتهم بالضئيل، وتفاخرهم بالقليل، واقتراحاتهم التصبيرية المحال تحقيقها، والتي يقومون بتداولها ونشرها بفخر يومياً عبر كل وسائل التواصل، أصبحت أمراً مخجلا فيه استخفاف بعقل المواطن الذي أصبح واعياً مدركاً ما يصاغ خلفه!
أصبحنا نفتقد شراكة حقيقية مسؤولة تراعي المصلحة العامة، تعمل بروح واحدة من أجل ارتقاء الوطن وتلبية تطلعات المواطن.

كيف للمجلس أن يحقق أهدافه وفيه من النواب من جعل مصالحه في مقدمة مهامه مستهتراً بحقوق المواطنين، خيبات وإخفاقات متوالية تبدد المصالح الوطنية في وجود مجلس لم يوظف إمكانياته لحمايتها وتأمينها!
أوفوا وعودكم، وأدوا الأمانة بوعي وصدق وضمير، بدلا من تضييع الوقت في استعراضات وهمية لا نراها على أرض الواقع والدخول في سجالات ومهاترات تقف عقبة أمام مصلحة الوطن والمواطن.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .