العدد 2943
الجمعة 04 نوفمبر 2016
banner
من يقف وراء الاعتداءات الإرهابية على المدارس؟
الجمعة 04 نوفمبر 2016

لا داعي للدهشة عندما لا يستنكر أحد من المحسوبين على الإعلام الأصفر أعمال التخريب التي تستهدف المدارس والمباني التعليمية، والتي أصبحت تسير بشكل منظم ومدرجة على جدول الأعمال وذات مغزى بالغ الخطورة، فقد بلغ عدد الاعتداءات 507 اعتداءات، كان آخرها كسر باب مختبر العلوم بمدرسة الدراز الإعدادية للبنات والعبث بمحتوياته وسرقة طفاية الحريق الموجودة فيه حسب ما أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، ويوم أمس استنكر مجلس النواب حوادث التخريب التي تطال المدارس والمباني التعليمية.

عندما نتابع الملامح العامة للجرائم الإرهابية التي تتعرض لها المدارس ومنابر العلم والكتابات الطائفية في الإعلام الأصفر التي تتعمد الإساءة إلى الوزارة وتنتهج الكذب والخديعة وتتهم المسؤولين زورا وبكل وقاحة وتختلق الأزمات والتجاوزات، سنكتشف أنها ملامح مشتركة وأن الحركة واحدة والدراسة منظمة، ولا نحتاج لبذل جهد كبير للبرهنة على ذلك، فالأقلام تبدأ بالمبادرة حين تكتب بقصد تشويه سمعة البحرين والإساءة الى النظام التربوي والتعليمي وتتبنى حملة تشويه ممنهجة على المسؤولين في الوزارة، وتسرد الأكاذيب والفبركات والخزعبلات والاتجاهات المريضة، بينما يقوم الإرهابيون بالاعتداء على المدارس، ويتناوبون في المراقبة أمام البوابات إلى أن تتاح فرصة الهجوم والتخريب بطرقهم الإجرامية، فلكل منهم وظيفته. مسرحية على مستوى عال من الإخراج يتحرك فيها الممثل بمستوى متقدم من الحقارة والخيانة والإجرام، وربما هناك جوائز رئيسية توزع على الشكل التالي، أفضل تخريب، أفضل سرقة مدرسة، أسرع هارب، أفضل مقال كاذب مفبرك!

هناك إذا نقطة مهمة في العملية التخريبية برمتها تتعلق بكيفية تناول تلك الأقلام الحدث، فهذه الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تتعرض لها مدارس البحرين منذ اكثر من 5 سنوات هامشية بالنسبة إليهم، إنها باختصار جزء غير أساسي، وكدليل على صحة هذه الملاحظة “أتحدى أي كاتب منهم أن يطلع الرأي العام على مقال كتبه أو حتى سطر واحد يدين ويستنكر الأعمال التخريبية التي تطال المدارس ويندد بالمخربين”.

 ابحث أيها القارئ عن فكرة أو كلمة من هذا الإعلام تدين تخريب المدارس... لن تجد ذلك أبدا. إن صمته عن القضايا الإرهابية وهو يدعي الالتزام يفضي إلى المزيد من الأسئلة والأجوبة.  ما نطلبه حقيقة هو العثور على صيغة جديدة للتصدي لهذه التنظيمات الإرهابية التي تستهدف المدارس بدل بيانات الشجب والاستنكار، مدارس البحرين تشهد تخريبا متعمدا والرقم 507 مخيف جدا بالنسبة لحجم البلد، لذا ينبغي الضرب بقبضة حديدية على كل الإرهاببين. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .