العدد 2920
الأربعاء 12 أكتوبر 2016
banner
رؤية مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
زيارة سمو رئيس الوزراء تايلاند... الأهمية والدلالات
الأربعاء 12 أكتوبر 2016

حضر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر مأدبة العشاء التي أقامها معالي الجنرال “برايوت تشان أوتشا” رئيس وزراء مملكة تايلاند الصديقة تكريماً لقادة ورؤساء الحكومات والوفود المشاركين في القمة الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي.
تنسيق ثنائي مهم وتعاون يواكب تطورات ومستجدات الأحداث السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، لقاء يخلق آفاقا وتحالفات جديدة وستستمر إيجابياته حتى بعد انتهائه، وذلك من خلال تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، وتوطيد الترابط مع الدول الآسيوية في جميع المجالات، لنحقق استقرارا اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا يوسع التبادل التجاري.
نحن بحاجة لتعاون مشترك والاستفادة من إمكانات جميع الأطراف لاستكمال الأطر التعاونية المعززة لإمكاناتنا لحماية سيادتنا واقتصادنا من الطامعين والعابثين، وتحقيق سلام حقيقي متبادل ورخاء يلبي الطموح في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية الكبيرة التي يشهدها العالم.
يجب تفعيل توصيات المنتدى على كل الأصعدة والإسراع في تنفيذها، والاستمرار في توطيد التعاون المشترك للتصدي إلى أميركا وحلفائها ومواجهة قراراتها المتخبطة التي تستهدف أمننا ومصالحنا، يجب التعاون على تخريسهم وإحباط مخططاتهم، ليدركوا أبعاد مقدرتنا في كشفها ومحاربتها، وكما قال سمو رئيس الوزراء حفظه الله، يجب الوقوف بشكل حازم ضد القوانين التي تنال من الحصانة السيادية للدول وتشكل مصدر قلق كبير في المجتمع الدولي لما لها من تبعيات خطيرة تؤثر سلباً على الجهود والتعاون الدولي وتخل بقواعد العلاقات القائمة بين الدول.
يجب التحرك بشكل أوسع من خلال تكثيف الزيارات والتحركات واللقاءات الدبلوماسية وتنفيذ توصياتها التي تعود بالنفع والخير على شعوب المنطقة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .