+A
A-

“الثقافي البريطاني” و”البحرين للثقافة والآثار” يستعدان ل “ألحان السدوري”

يقدم المركز الثقافي البريطاني بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار الأمسية الموسيقية “ألحان السدوري” للفنانة ياز أحمد في يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2016 في الثامنة مساءً، كجزء من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25 ومن ضمن فعاليات احتفالات الذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية البريطانية.
وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين آلان رات: “نحن سعداء باستضافة فنانة مُلهمة مثل ياز أحمد من ضمن برنامج احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية البريطانية”.
ولعل أعمال ياز خلال السنين الماضية خير مثال على بناء المعرفة والتفاهم المتبادل من خلال الموسيقى.
عند التواصل بين الثقافات، مدى الكلمات قد يكون محدودًا، وهنا يمكن لموسيقى مثل مؤلفات ياز، أن تعبر ببلاغة أكثر عن العلاقة البحرينية البريطانية، بأسلوب يستمتع فيه الجمهور ويشاركها فيه”.
وبرزت عازفة البوق والملحنة البريطانية البحرينية ياز أحمد على مشهد الجاز في المملكة المتحدة على خلفية نجاح ألبومها الأول “إيجاد طريقي إلى الوطن” الذي أصدرته في العام 2011، حيث حازت على إعجاب جمهور عريض من خلال أعمالها مع فرقتيها الموسيقيتين “خُماسي ياز أحمد” و”سُباعي حفلة أسرة أحمد”.
وشاركت ياز عبر مشوارها في فعاليات ومهرجانات في جميع أنحاء العالم وتعاونت مع فنانين عالميين من مختلف أنواع الموسيقى، حيث تؤهلها مواهبها الموسيقية وإثنيتها المزدوجة أن تكون خير سفيرة ثقافية، وسبق لها بالفعل أن مثلت كل من البحرين والمملكة المتحدة في عدد من مبادرات التبادل الثقافي الرائدة.
يذكر أن هذه الحفلة مفتوحة للجميع و الحضور مجاني.