العدد 2899
الأربعاء 21 سبتمبر 2016
banner
رؤية مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
هذه البحرين في عيون أعدائنا!
الأربعاء 21 سبتمبر 2016

عقدت لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في الكونجرس الأميركي، جلسة استماع لدراسة استجابة الإدارة الأميركية “لأزمة حقوق الإنسان في البحرين”، بمشاركة مدير برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة هيومن رايتس فيرست بريان دولي، والنائب البحرينيّ السابق مطر مطر، ومدير مكتب واشنطن لهيومن رايتس ووتش سالاة مارجون، ونائب مدير السياسات في مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط كول بوكينفيلد، وهي الجلسة الرابعة التي عقدت بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين منذ عام 2010.
لقد عبروا عن قلقهم من التدهور، كما يدعون، لحالة حقوق الإنسان في البحرين، مطالبين الإدارة الأميركيّة باستخدام نفوذها لتحسينها!
انتهاكات، ظلم، وسلب للحريات، كلها مصطلحات تم تداولها حتى أوشكت أن أجزم أن المتهم هو أميركا أو إيران وليست البحرين! فعلا أمر مضحك ويدعو للغرابة، أكاذيب وخزعبلات تشكل حسب أهوائهم وحيث تكمن المصلحة، الأطراف تعاونت لتنتج صورة مشوهة عن البحرين مقدمة الأكاذيب ضد المنطق، لم تعد لمنطوقهم عوائد تحقق مرادهم، فالحقائق لا يمكن تغطيتها بغربال، ومن الأجدر أن تضع منظمات حقوق الإنسان سيوفها حول رقاب دول انتهكت وعبثت بكل مفاهيم الحقوق، اضطرابات وأعمال عنف وعنصرية واعتداءات مستمرة على مواطنين أبرياء، بينما هي تحصر جهودها على القلق والاستنكار تجاه الآخر، والتشدق بحريات والتظاهر بمراعاتها الحقوق، وهي أول من ينتهكها !
مازالوا مستمرين في التدخل بشؤوننا الداخلية وتقييد أبسط حقوقنا في حفظ أمننا ومصالحنا، والتعدي على سلطة قضائنا المشهود له بالعدالة، مازالوا ينظرون بعين واحدة وأخذ المعلومات من مصادر أحادية، منحازين لمخالفين ومتجاوزين يعمدون خلق الفوضى وقلب الحقائق باتهامات مغلوطة. لماذا لا نسمع لهم عن شهدائنا وما يحدث من قتل وانتهاكات في سوريا والعراق ولا ترتفع أصواتهم إلا على أنظمة تتقدمهم في ديمقراطيتها وحضاريتها؟!
لن نضيع المزيد من الوقت بالاستماع لكلمات باطلة، والإطالة في تحليل أقاويل مزيفة ملفقة بعيدة عن الواقع، فمهما برهنا وكذبنا ستبقى البحرين بلا محاسن في عيون أعدائها.
ستمضي في إنجازاتها وستبقى البحرين كافلة الحريات والحقوق التي عجزوا هم عن تحقيقها في ديارهم، وسنكون لهم بالمرصاد حتى تخيب مساعيهم التي تعمد هدمنا وإقصاءنا .

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية