العدد 2889
الأحد 11 سبتمبر 2016
banner
إيران كالتاجر الذي يبيع الخبث والشرور والسوء
الأحد 11 سبتمبر 2016

يقول أحد المطبلين للنظام الإيراني العنصري “معروف عن إيران وقوفها مع قضايا الأمة الإسلامية من مشرق الأرض الى مغربها، وقفة صاحب الحق والقضية”، وقبل يومين قال ممثل السيستاني “إننا كمسلمين بحاجة اليوم إلى احترام الآخر ونبذ التعصب والصراعات غير المبررة لا شرعا ولا عقلا ولا أخلاقا”.
سأرد على الاثنين بتصريح لأبو الحسن بني صدر منشور في صحيفة الرأي الكويتية في 15 مارس 1980 يكشف الكذب والخداع الإيراني والحقد الأزلي على العرب والإسلام.. يقول: (إن الحكومات العربية توالي أميركا لذلك لا نعتبر نحن هذه الدول مستقلة ولا نريد التعامل معها، وإيران تنوي تصدير ثورتها الإسلامية لمساعدة أية حركة إسلامية تنهض ضد أي حكم عربي”.
إيران الخميني دائما ما يصورها مؤيدوها بأنها صاحبة السلوك الإسلامي الصحيح والإنجازات الباهرة، ولكن هذه النظرية الكاذبة لا تنطلي على احد لأن إيران عدوة للأمة العربية والإسلامية وسجلها في الاستفزاز والانتهاكات لا حصر له ومدونة في المراجع والابحاث ومن اهم هذه المراجع كتاب “فصول في النزاع العراقي الايراني” الذي يكشف كل التصريحات العنصرية لملالي قم وطهران ضد العرب والاسلام وأقبح الالفاظ الدالة على الحقد والضغينة على الإنسان العربي خصوصا، إضافة إلى قائمة طويلة من التجاوزات الايرانية على الاراضي والاجواء العربية مثل اختراق الطائرات العسكرية الإيرانية الاجواء، وأيضا الاعتداءات على السفارات وفتح النار على المنافذ الحدودية وغيرها من الممارسات التي تؤكد ان ايران الفارسية تخوض الحرب ضد الإسلام والمسلمين وقدمت نموذجا من الوقاحة على الأصعدة كافة.
يتحدثون عن الإسلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم اساس الارهاب والتطرف ومحاولاتهم الشريرة في التدخل في الشؤون الداخلية لبلدان المنطقة لا تتوقف. النظام الإيراني مثل الأجواء الفاسدة والشرور التي تنتشر في كل مكان والنظام المؤسس للإرهاب والتطرف في العالم بمساعدة الأميركان والصهاينة والدولة الوحيدة في العالم التي تستغل الإسلام “اسما فقط” لتمرير أهدافها الصفوية وإيقاظ الأحلام الغابرة.
وزراء خارجية العرب طالبوا إيران بالتوقف الفوري عن التدخلات خلال اجتماعهم الأخير في القاهرة ولكن هذه المطالبات لا تعني شيئا عند النظام الإيراني ولن يلتفتوا أصلا لأي صوت عربي إسلامي. على الدول العربية والإسلامية أن تعتبر إيران كالتاجر الذي يبيع الخبث والشرور والحقد والسوء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .