العدد 2864
الأربعاء 17 أغسطس 2016
banner
رؤية مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
الأربعاء 17 أغسطس 2016

كشأن بقية المواسم التي يتبناها الآخر كل عام، لم نُفاجأ بقضية الضجة المفتعلة من قبلهم المتعلقة بالبعثات التعليمية، إنه حنينهم إلى الماضي يوم أن كانت الدنيا لهم في غفلة أو غيبوبة من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وغيرها حينها.
وقالت وزارة التربية والتعليم في ردها على موضوع الحملة إن معايير اختيار المتقدمين للبعثات تقوم على أساس 60 % للمعدل، و40 % للمقابلة الشخصية، إلا أن هناك من يحاول التشكيك في أمانة الوزارة والتحدث بنفوس طائفية. “قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.
إنهم لا يتحركون عبثاً كما يظن الكثير، هناك فئة تعتمد على الافتراء بمزاعم دينية يجدون فيها قربة إلى الله عز وج!!
فقضية التشكيك والبهتان والكذب على الآخر تأتي في السياق الديني بزعمهم، فلا غرابة إذا أن تنال وزارة التربية نصيباً من ذلك الأمر.
ولو سلمنا جدلا بأقوالهم أو بالأحرى أكاذيبهم حول مسألة البعثات، هل يسرهم أن نفتح ملفات سكت عنها الزمن رغم أن آثارها باقية حتى يومنا هذا، هل يود هؤلاء أن نعيدهم إلى سبعينات وثمانينات القرن الماضي يوم أن تسلم زمام الأمر في إدارة البعثات في وزارة التربية، والكليات الجامعية من هم محسوبون عليهم ومنهم، والدور المشبوه الذي لعبوه بالبعثات وقبول الطلاب على ما يشتهون.
لم نتحدث عن عشرات الكراتين التي تحوي طلبات القَبول الخاصة بالطلبة المرمية والمهملة والمجمدة! فانظر كم كانت تحوي هذه الكراتين من ظلمات ومظلوميات (وهي الكلمة المحببة إلى قلوبكم).
البحرين ماضية في تقدم وخير وازدهار، لن يفلح من يعبث بأمنها واستقرارها والتنقيص من منجزاتها، وبشأن الحملات التي شنت ضد وزارة التربية نقول “كل يرى الناس بعين طبعة”، هذه أطباعهم يتهموننا بما فيهم، يكبتون خبث النوايا ويزعمون الباطل، مظلومية زائفة تقودهم للثأر ظلماً بالكذب والتضليل. اتقوا الفتنة، وإن عدتم عدنا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .