العدد 2829
الأربعاء 13 يوليو 2016
banner
رؤية مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
مؤتمر باريس.. يقلق أتباع إبليس
الأربعاء 13 يوليو 2016



أقامت المعارضة الإيرانية بالخارج، مؤتمرها السنوي في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرين في مختلف دول العالم، وشخصيات وبرلمانيين ورجال الدولة، أوسع معارضة شعبية إيرانية للديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران، تجمع حقق رقماً صعباً يصعب تجاوزه.
المؤتمر أدى إلى رفع معنويات الداخل الإيراني المتململ وتشجيع بقية الأحزاب المعارضة وإرباك النظام الإيراني وإعادة حساباته، كما ساهم في دعم بقية الدول للمعارضة بعد الظهور العلني للدور السعودي فيه.
المؤتمر بين أن الصراع مع النظام الإيراني انتقل للعلن، فقد بلغ السيل الزبى، بعد أن انكشف زيف مزاعمه في الاعتدال والاصلاح، لقد ادت الانتهاكات والظلم إلى نهوض العالم، باستثناء صمت المتمصلحين، دعم غربي أوروبي وعلى وجه الخصوص فرنسي من خلال استضافة المؤتمر يؤكد موقفهم المساند للمعارضة.
لقد بين المؤتمر أن لعبة العبث بأمن الآخر لم تعد مقتصرة على دولة الصفويين، كما أظهر أن الصراخ على قدر الألم، حيث ظهر جلياً من خلال ردود أفعال عملاء إيران، المؤتمر سيعيد حسابات البعض الذي يتآمر على دول الخليج مؤكداً أن ما نفعله في الخفاء لماذا لا نعمله في العلن؟
نأمل أن لا يكون المؤتمر مجرد اجتماع بروتوكولي سنوي لا يقدم ولا يؤخر، وأن تنحصر حدود المعارضة في تفجيرات هنا وهناك، فإن لم يتم استغلاله ودعم الدول له قد يقدم خدمة عظيمة للدولة الصفوية، فالمجتمع الإيراني اليوم يعاني من التذمر والتفكك، والنظام أحوج ما يكون إلى عدو خارجي يوحد الشعب ويجعله يلتف حوله فلنحذر من أن يقدم المؤتمر هذه الخدمة مجاناً لهذا النظام، فعندما يجد المواطن الإيراني أن دولا تؤيد منظمة مجاهدي خلق، وهي في نظر بعض الإيرانيين المغرر بهم منظمة مدعومة من الغرب قامت في الماضي باغتيال بعض رموز الحكم في إيران، وتفجير مبنى البرلمان الإيراني، الذي أدى إلى مقتل عدد من النواب وتدمير المنشآت الاقتصادية الإيرانية... إلخ!!، لا شك أنه - أي المواطن الإيراني - سيقف ضد من يؤيده، وعندما يجد أن دولا أخرى تحرّض عليها وتدعو إلى إسقاطها، يقيناً سيقف إلى جانب النظام من باب أن لا صوت يعلو فوق صوت المعركة وقد تذهب جهودنا في دعم الشعب الإيراني أدراج الرياح ونصل إلى تفكك التضامن والدعم العربي للقضية!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية