+A
A-

الزياني: خبرة البرتغال ستقودهم للفوز

علي مجيد
يرى المدرب الوطني خليفة الزياني أن المنتخب البرتغالي سيتجاوز خصمه النمساوي اليوم بعنصر الخبرة التي يتفوق بها لاعبوه بالإضافة لطريقة لعبه، فيما المجر مرشح بقوة لتحقيق فوزه الثاني فيما بلجيكا فإنها ستتخطى محطة ايرلندا.
البرتغال والنمسا
وقال الزياني لـ”البلاد سبورت” البرتغال بعد التعادل في مباراته السابقة فهو في خطر الآن إذا ما أراد أن يستمر في هذه البطولة، وعلى إثر ذلك فإنه سيدخل لقاء اليوم بكل قواه وسيتعامل مع خصمه بالخبرة المطلوبة وباقتناص الفرص التي تتيح له لكي ينعش أمله بنقاط الفوز التي تعيده للواجهة معنوياً ونفسياً.
مضيفاً أن كفة البرتغال هي الأرجح للفوز في ظل وجود عناصر كثيرة بارزة في صفوفه، ولكن إذا ما اعتمد المنتخب النمساوي على طريقة الدفاع فإن هذا سيسبب مشاكل كثيرة للبرتغال للوصول لهز الشباك.
آيسلندا والمجر
أعطى الزياني الترشيحات لمصلحة المنتخب المجري لتحقيق فوزه الثاني على التوالي حينما يواجه آيسلندا؛ وذلك عطفاً على المستوى الكبير والجميل الذي قدمه في لقائه السابق أمام النمسا. مبيناً أن المنتخب الآيسلندي هو الآخر خرج بنقطة ثمينة أمام البرتغال، وقد يسعى لتقديم صورة أفضل في مباراة اليوم وهذا يعتمد على ما سيجهزه مدربه لهذه الموقعة، ولكن المنتخب المجري سيكون أمام فرصة كبيرة للفوز وضمان التأهل للدور الثاني.
بلجيكا وايرلندا
أشار الزياني إلى أن مواجهة المنتخبين البلجيكي والايرلندي تعتبر صعبة وقوية للطرفين في ظل العناصر التي يتسلحان بها في هذه البطولة خصوصاً للمنتخب البلجيكي، وأيضاً للمستوى المبهر الذي قدمه المنتخب الايرلندي في مباراة السويد. موضحاً أن بلجيكا ستكون لها الأفضلية بوجود بعض العناصر الخبرة والتي قد يكون لها دور كبير في تحقيق الانتصار وإعادة نفسها لدائرة المنافسة.