+A
A-

بلجيكا تسعى للانتفاض

بوردو (فرنسا) (رويترز العربية)
بعد قول المدرب مارك فيلموتس إن “فريقه خسر معركة وليس الحرب” تسعى بلجيكا للانتفاض في مواجهة ايرلندا في المجموعة الخامسة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 اليوم السبت في بوردو.
وتقيم بعثة بلجيكا على أطراف المدينة وتستخدم ملاعب فريق بوردو للتدريب وسبق أن لعب المدرب فيلموتس بين صفوفه.
ويتعرض فيلموتس لانتقادات عديدة بعد الهزيمة 2-صفر أمام ايطاليا في أولى مباريات الفريق لكن أصر على أنه لن يغير طريقته الهجومية بوجود مجموعة من المواهب مثل ايدن هازارد وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو.
لكن دي بروين ولوكاكو لم يقدما أداء جيدا في مواجهة ايطاليا وكان إخفاق الدفاع المتكرر دليلا اخر بعد غياب فينسن كومباني ونيك لومبارتس عن البطولة بسبب الإصابة.
وحصل دي بروين وهازارد على راحة أطول هذا الأسبوع بعد إصابتين بسيطتين لكن من المتوقع أن يكونا جاهزين. ويريد بعض المنتقدين في بلجيكا أن يتبادل الاثنان أدوارهما حيث يلعب هازارد خلف المهاجم وينتقل دي بروين للعب في مركز الجناح.
ويقف التاريخ بجانب بلجيكا حيث لم تخسر أمام ايرلندا منذ 50 عاما وفازت عليها بهدف واحد في جولة أخرى للتصفيات لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.
وفي هذه البطولة تعادلت مع المكسيك في بوردو في أجواء حارة.
وإذا اعتبرت بلجيكا أنها صاحبة الأرض في هذه المباراة فإنها ستندهش بعدد الجماهير الايرلندية.
ومن المتوقع أن تحتل الجماهير الخضراء المساحة الأكبر في الملعب.
ووصف أحد المواقع الفرنسية الجماهير الايرلندية بأنها الأفضل حتى الآن وقال إنه لن تكون هناك حاجة إلى الغاز المسيل للدموع.
وبعد الهزيمة في كل مباراة في بطولة أوروبا 2012 فشلت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية وحرمها هدف بالخطأ من أحد مدافعيها من الفوز على السويد لتكتفي بالتعادل 1-1.
وقال المدرب مارتن أونيل إنه سعيد بالأداء.
ومصدر القلق الوحيد هو جون والترز الذي يعاني من إصابة في وتر العرقوب حيث تسعى ايرلندا لفوزها الأول في بطولة كبرى منذ 2002.