+A
A-

“جيبيت” تخطف المركز الأول في المرحلة 8 للدوري الماسي

الرفاع اتحاد ألعاب القوى
شهدت المرحلة الثامنة من الدوري الماسي لألعاب القوى التي أقيمت بمدينة ستوكهولم السويدية تألقا جديداً للعداءة البحرينية “روث جيبيت” بعدما حققت المركز الأول في سباق 3 آلاف متر موانع وحطمت الرقم القياسي للسباق بعدما أنهت مسافته بزمن 9:08:37 دقيقة؛ لتخطف المركز الأول بكل جدارة واقتدار.
وأسفرت نتيجة السباق عن فوز العداة الكينية “بيتريك” بالمركز الثاني بزمن 9:22:56 دقيقة، بينما أحرزت العداءة الأسترالية “جينيفيز” المركز الثالث بزمن قدره 9:23:19 دقيقة.
ودخلت “روث جيبيت” السباق على أمل تحطيم الرقم القياسي العالمي الموجود بحوزة الروسية غولنارا غالكينا (8:58:81 دقيقة) لكنها تأثرت بالأجواء الباردة واكتفت بقطع المسافة بزمن 9:08:37 دقيقة. وقالت روث جيبيت (19 عاما): “كنت أرغب في تحسين رقمي، ولكن أحوال الطقس لم تساعدني، كانت هناك رياح في بعض الأماكن”.
وكانت العداءة روث جيبيت فازت بالمركز الأول في سباق 3 آلاف متر موانع بالمرحلة الرابعة من الدوري الماسي لألعاب القوى الذي أقيم بولاية يوجين الأميركية خلال الشهر الماضي، وحققت أفضل ثاني زمن على المستوى العالمي؛ لتواصل تألقها اللافت، إذ أنهت مسافة السباق بزمن 8:59:97 دقيقة وهو أفضل زمن تم تحقيقه هذا العام 2016 وثاني أفضل زمن على مستوى العالم بفارق ثانية واحدة عن الرقم المسجل باسم العداءة الروسية “غولنارا غالكينا” التي حققته خلال أولمبياد بكين 2008.
وعبرت “روث جيبيت” عن رضاها التام من الأداء الذي قدمته، وأكدت أنها مازالت تمتلك إمكانات فنية أفضل ستمكنها من تحقيق رقم أفضل في المراحل القادمة، موضحة أنها تستعد بقوة لخوض منافسات أولمبياد ريو 2016 على أمل تحقيق نتائج إيجابية في أكبر محفل عالمي لتشريف مملكة البحرين.