+A
A-

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار

بنجالورو - رويترز: ارتفع الذهب أمس الجمعة بدعم من تراجع الدولار، بعدما تكبّد أكبر خسائره في ثلاثة أسابيع أثناء الجلسة السابقة المتقلبة التي شهدت ارتفاع المعدن لأعلى مستوياته في نحو عامين قبل أن يتخلى عن مكاسبه.
وتجاوز الذهب وهو من الأصول الآمنة مستوى 1300 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الأول الخميس وبلغ 1315.55 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2014، قبل أن يهبط 1% عقب تعليق حملة الاستفتاء البريطاني على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل بعد مقتل نائبة بالبرلمان بالرصاص. وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1284.41 دولارًا للأوقية، وصعد المعدن الأصفر 1% منذ بداية الأسبوع.
ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.8% إلى 1287.70 دولارًا للأوقية. وقد يتلقى المعدن الأصفر مزيدًا من الدعم إذا أدى التصويت في استفتاء 23 يونيو على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة أوروبا لدائرة الركود مع إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة.
وصعد بنك انجلترا المركزي تحذيراته من تداعيات الاستفتاء قائلا إنه قد يضر الاقتصاد العالمي وإن احتمالات استمرار هبوط الجنيه الاسترليني ستتزايد على ما يبدو في حالة التصويت لصالح الخروج.