+A
A-

التشكيلة الأغلى



لندن- (رويترز العربية): ستفاخر بلجيكا بتشكيلة هي الأعلى قيمة مالية بين باقي المنتخبات في بطولة أوروبا لكرة القدم حيث يتفوق فريقها المؤلف من 23 لاعبا بأكثر من 50 مليون جنيه استرليني (72.54 مليون دولار) على منتخب المانيا طبقا لدراسة.
وتبلغ قيمة فريق المدرب مارك فيلموتس 318.9 مليون جنيه استرليني طبقا لتحليل قامت به شركة بروفيت اكيوميوليتور للمراهنات التي تابعت أحدث صفقات الانتقال والاموال التي دفعت في 23 لاعبا يمثلون كل منتخب مشارك في بطولة اوروبا في فرنسا.
ويضع هذا الرقم بلجيكا في الصدارة متفوقة على المانيا (264.5 مليون جنيه استرليني) وانجلترا (189.7 مليون جنيه استرليني) وفرنسا (183 مليون جنيه).
ويبلغ متوسط صفقات انتقال اللاعبين في تشكيلة بلجيكا 13.9 مليون جنيه استرليني حيث يتصدر كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي القائمة بعد انضمامه الى النادي الانجليزي مقابل 55 مليونا. ومن بين الصفقات الكبرى التي عززت القيمة المالية لتشكيلة بلجيكا المهاجم كريستيان بنتيكي الذي انتقل الى ليفربول مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني وايدن هازارد الذي انضم الى تشيلسي مقابل 32 مليونا طبقا للدراسة. ووجدت الدراسة أيضا ان 552 لاعبا مشاركين في البطولة انتقلوا مجتمعين مقابل نحو 2.2 مليار جنيه استرليني بينما تذيل منتخب اوكرانيا القائمة حيث تبلغ قيمة تشكيلته مجتمعة 6.2 مليون جنيه استرليني. ويملك ريال مدريد الاسباني اللاعبين الاعلى قيمة مالية في بطولة اوروبا وهما جاريث بيل لاعب منتخب ويلز (86 مليون جنيه استرليني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (80 مليونا).