+A
A-

اليوم الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم، إذ تقام مواجهتان على استاد مدينة خليفة الرياضية لحساب المجموعة الأولى، يلتقي في الأولى فريقا العميد ونوماس عند الساعة 9 مساء، تليها مباشرة عند الساعة 11:15 المواجهة التي تجمع فريقي فيكتوريوس وصقور البحرين.
ففي اللقاء الأول، يدخل العميد بمدربه مرزوق الجبلي هذا اللقاء وهو يمتلك فرصة ضئيلة بالحصول على فرصة التأهل للدور الثاني، بعد أن جمع من اللقاءين الماضيين نقطة واحدة، وهو مطالب في هذه المباراة بتحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك؛ لكي يرفع رصيده للنقطة الرابعة، وينتظر ما ستسفر عنه مواجهة فيكتوريوس وصقور البحرين.
في المقابل، يخوض نوماس بقيادة مدربه خميس فرحان هذه المواجهة وهو خارج المنافسة على إحدى بطاقتي العبور لدور الثمانية، بعد أن مُني بخسارتين، الأولى من المتصدر فيكتوريوس والثانية من صقور البحرين. فسيلعب الفريق من أجل تحقيق نتيجة شرفية يختتم بها مشواره في هذه البطولة.
وفي اللقاء الثاني، يدخل فيكتوريوس بقيادة المدرب الوطني صديق زويد هذا اللقاء وقد ضمن بطاقة العبور الأولى للدور الثاني، بعد أن حقق فوزين على حساب نوماس والعميد. فالفريق يتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويطمح من هذا اللقاء لتحقيق الانتصار الثالث في المجموعة ليواصل الصدارة بالعلامة الكاملة.
وعلى الجهة الأخرى، يخوض فريق صقور البحرين بقيادة مدربه محمد سعد خليفة بطموحات مرافقة فريق فيكتوريوس عن المجموعة الأولى لمنافسات دور الثمانية. فالفريق يمتلك برصيده 4 نقاط جمعها من تعادل في المباراة الأولى مع فريق العميد وانتصار في المباراة الثانية على حساب نوماس.
ويمتلك الفريق فرصتين لتأكيد حضوره في الدور الثاني، الأولى عبر تحقيق الفوز الذي يمكنه من الوصول للنقطة السابعة يعتلي من خلالها صدارة الترتيب العام لفرق المجموعة، والثانية الاكتفاء بالتعادل الذي يحصد من خلاله نقطة واحدة يرفع بها رصيده للنقطة الخامسة تكون كفيلة لوضعه مع فريق فيكتوريوس بمنافسات دور الثمانية من هذه البطولة.
وفي حال خسارة صقور البحرين في هذه المواجهة وفوز العميد في اللقاء الأول، سيصبح الفريقان متساويان في عدد النقاط “4 نقاط”، مما سيضع فريق صقور البحرين نفسه أمام الاحتكام لفارق المواجهة والأهداف بينه وبين العميد؛ لاختيار الفريق الذي سيرافق فيكتوريوس للدور الثاني.
ويتوقع أن تشهد مباراة فيكتوريوس وصقور البحرين ندية وحماسًا بين الفريقين؛ نظرا لما يمتلكه الفريقان من إمكانات وقدرات جيدة.