+A
A-

أهم برامج تلفزيون قطر في الشهر الفضيل

يقدم تلفزيون قطر مخططاً برامجياً رمضانياً منوعاً، وذلك من خلال برامج تلائم طبيعة الشهر الفضيل، حيث تتنوع هذه البرامج بين دينية يقدمها مجموعة من الدعاة، كما يقدم تلفزيون قطر برامج المسابقات منها النسخة الثانية من “رحال”، و”فكر معانا”، فضلا عن برنامجين للطبخ نتعرف من خلالهما على طرق تحضير أشهى الأطباق المحلية والعالمية.
كما يستمر التلفزيون في تغطية الأحداث اليومية على الساحة المحلية من خلال البرامج المباشرة والمسجلة يوميا، ومنها “الناس ورمضان”، وهو برنامج حواري مباشر من تقديم أسماء الحمادي ونايف المسلماني وعلي المري.
وتقوم فكرة البرنامج على تغطية عدة مواضيع أهمها الدينية والأسرية والاجتماعية، إضافة الى كل التغطيات الخاصة بهذا الشهر الفضيل.
وسيكون مشاهدو تلفزيون قطر على موعد مع برنامج “رحال”، وهو من تقديم الفنان عبدالعزيز جاسم، ويختبر البرنامج سرعة البديهة والإلمام بالمعلومات المتعلقة بالدول العربية والعالم، حيث ستخصص حلقة لكل دول عربية أو مجموعة دول غير عربية، وستكون الأسئلة والأجواء خاصة بهذه الدولة.
البرنامج عبارة عن خمس مراحل يمر بها المتصل حتى يصل الى التحدي الأخير والذي يمكن من خلاله اختيار الصناديق التي تحتوي على جوائز قيمة.
علما أن هذا هو الموسم الثاني للبرنامج، حيث لاقى نجاحا واسعا في شهر رمضان الماضي.
ومن برامج المسابقات أيضا “فكر معنا”، وهو من تقديم سعود المضاحكة الذي سيرافق المشاهدين في جولة داخل المجمعات بعد الإفطار، وطرح الأسئلة الخفيفة والطريفة على الناس، والفائز سيحصل على جائزة فورية. ويتسم البرنامج بالعفوية والقرب من الناس.
من البرامج الدينية على شاشة تلفزيون قطر برنامج “فاستبقوا الخيرات” وهو برنامج ديني حواري تثقيفي مباشر من تقديم عقيل جناحي والشيخ سعيد البديوي المري، حيث سيطرحان مواضيع تهم الصائمين.