+A
A-

جسر للمشاة يربط دوار 0 بالمنطقة السكنية بدوار 1

المجلس البلدي للمنطقة الشمالية: قام عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الثامنة محمد بالشوك بجولة ميدانية؛ لبحث احتياجات الدائرة مع وكيل شؤون الأشغال العامة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط وبحضور رئيس المجلس البلدي محمد بوحمود والعضو البلدي طه الجنيد وعدد من المسؤولين والمهندسين بوزارة الأشغال، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2016.
وأوضح العضو البلدي محمد بالشوك أن “من الاحتياجات المرفوعة طلب إنشاء جسر للمشاة يربط منطقة الخدمات بدوار (0) بالمنطقة السكنية بدوار (1) بمجمع 1204 وذلك تجنباً للحوادث، وطلب إنشاء جسر مشاة آخر بين الدوارين (2) و (3) ليصل بين جامع كانو من جهة وبين المركز الصحي والمدرسة من جهة أخرى”.
وأضاف “من بين الاحتياجات كذلك، طلب فتح منفذ من شارع الشيخ حمد إلى الطريق (317) قبل الدوار (2) وذلك لتخفيف الازدحام المروري الحاصل بالمنطقة، إضافة إلى طلب فتح مسار للطريق (410) بمجمع 1204 للحفاظ على السلامة المرورية ومنع الازدحام والاختناقات المرورية على الطريق”.
وذكر بالشوك “تم خلال الزيارة رفع طلبات بإعادة رصف وتأهيل عدد من طرق الدائرة وصيانة الحفريات الخطيرة حيث أن بعض هذه الحفر خطرة وقد تتسبب في وقوع حوادث”.
وتابع “كما تم رفع عدد من طلبات إنشاء مواقف للسيارات في الدائرة، أبرزها طلب إنشاء مواقف سيارات على الطريق (410) بمجمع 1204، وطلب زيادة عدد مواقف السيارات بمركز مدينة حمد الصحي وتعديل مداخل المركز بمجمع 1205، إضافة إلى طلب إنشاء مواقف للسيارات على امتداد الطريق (622) بمجمع 1206 لحاجة أهالي المنطقة ولعدم وجود مساحة كافية لإيقاف سياراتهم”.
وقال بالشوك “رفعنا للوزارة كذلك طلب توفير حواجز حديدية على الطريق (627) بمجمع 1206 حفاظاً على سلامة المشاة، كما رفعنا طلبا آخر بتوفير حواجز حديدية من دوار (4) إلى دوار (5) ومن الدوار (5) دوار (6) وتشجير المنطقة وزراعتها لإضفاء الناحية الجمالية على الرصيف”.